العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

جمعية الأطباء البحرينية تشكل لجنة لمتابعة تطورات انفلونزا الخنازير

الجفير – جمعية الأطباء البحرينية
شكلت جمعية الاطباء لجنة تتكون من نخبة من الاطباء المهتمين و المتخصصين في الامراض المعدية للمساهمة في الجهود الوطنية لتثقيف الجمهور و عرض اخر تطورات فيروس H1N1 و المسبب لما يسمى بانفلونزا الخنازير. كما تركز اللجنة على تقديم محاضرات متعددة للمواطنين و المقيمين في البلاد باللغتين العربية و الانجليزية. واسندت الادارة مهمة الاشراف على اعمال هذه اللجنة الى الدكتور محمد العصفور عضو الجمعية و اخصائي الامراض الباطنية و الطوارئ.
و قد بدات اللجنة اهمالها بتقديم مجموعة من المحاضرات التوعوية في بعض المدارس الحكومية و الخاصة و بعض الاندية و المؤسسات الخيرية في البلاد. و ستستمر اللجنة في عملها بالتزامن مع الحملات التثقيفية التي تقيمها وزارة الصحة و مختلف مؤسسات المملكة.
كما اعدت جمعية الاطباء مؤخرا محاضرة نقاشية بين اعضائها الاطباء بحضور اهل الاختصاص في الامراض المعدية و الاوبئة و المناعة و اصدرت بيانا بعد ذلك ابدت فبه موقفها من التطعيم المضاد لفيروس H1N1 حيث اكدت الجمعية رفضها على الزام الناس باخذ التطعيم و في نفس الوقت اكدت على ضرورة الاقبال على هذا التطعيم و خصوصا لمخالطي المرضى من العاملين في الحقل الصحي حيث ان المصل يعتبر امنا و المضاعفات المتوقعة لا تتجاوز المضاعفات المتوقعة من اي تطعيم اخر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:48 م

      نشد على أيديكم

      نعم وأخيراً بدأت وزارة الصحة وجمعية الأطباء بالتحرك لتوعية الناس والمعنيين. لأنه كما قالت الأخت السابقة بأن التوعية ناقصة والدليل التصرفات الخاطئة في المدارس وغيرها وعدم الإلتزام بالإرشادات ونتمنى أن يتضافر الجميع لمواجهة هذا المرض ومنع إنتشاره.

    • زائر 2 | 1:14 م

      كلام على الفاضي

      شوفوا المدارس الأبتدائية الصبح قبل الدوام مختلطين مع بعض ويلعبون دون رقابة والصفوف مسكرة
      وأبني داوم طول اليوم ولا أحد أفتكر فيهم قبل الفسحة بأنهم يعقمون يدهم أو يغسلونها
      وعند بوابة الدخول لم يأخذوا درجة حرارة أولياء الأمور وأنا واحدة منهم مع أنني دخلت مع أبني إلى صفة المسكر
      وين التثقيف للمدارس والمدرسات فالحين بس للطلبات مناديل ومعقم وإلخ..............
      بس ديكور 

اقرأ ايضاً