العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

أمر ملكي: لقب صاحب السمو الملكي الأمير لكل من رئيس الوزراء والشيخ محمد بن سلمان وولي العهد

عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

المنامة - بنا
بعث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة عيد ميلاده الأربعين هذا نصها:
إلى ابننا العزيز وابن البحرين البار ولي عهدنا الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، يسرنا غاية السرور أن نهنئ سموكم هذا اليوم بمناسبة عيد ميلادكم الأربعين من عمركم المديد بإذن الله.
ومع بلوغكم هذه السن التي تعد مبكرة في حياة القادة فقد تمكنتم بفضل الله جامعين بين حكمة الشيوخ وحماسة الشباب من تحقيق مجموعة من المنجزات القيادية اللافتة لصالح البحرين العزيزة وأبنائها الأوفياء وكنتم عند حسن ظننا وظن المواطنين بكم من البداية.
فقد تواصلتم مع المواطنين في مجالسهم لمعرفة تطلعاتهم وآرائهم والتعرف إلى احتياجاتهم، كما مثلتم البحرين بصورة مشرفه في أهم وأرفع المحافل الدولية، وتبقى رئاستكم البناءة لمجلس التنمية الاقتصادية أمل البلاد في تحقيق الازدهار الاقتصادي للمواطنين كافة على أساس رؤيتنا الاقتصادية حتى 2030.
وبناءً عليه ومن منطلق نظامنا الملكي، وبهذه المناسبة السعيدة فقد أصدرنا أمرنا بالإنعام على سموكم بلقب ( صاحب السمو الملكي الأمير) وذلك أسوة بالعمين الكبيرين الكريمين حفظهما الله، رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل خليفة الموقر، اللذين لهما مكانة الوالد عندنا، ونكن لهما كل المحبة والتقدير، على أن ينشر في الجريدة الرسمية كأمر ملكي.
حفظكم الله ورعاكم متمنين لكم مجددا عيد ميلاد سعيد، فكل عام وأنتم بخير.

ودمتم سالمين موفقين
والدكم المحب
حمد بن عيسى ال خليفة
ملك مملكة البحرين
هذا وقد تلقى حضرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر جوابية من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وذلك ردا على البرقية الملكية السامية التي بعث بها جلالته رعاه الله هذا نصها :
سيدي صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة
عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه
تحية محبة وولاء وإخلاص من القلب ... فقد كانت اجمل واقيم هدية, حفظكم الله, تسلم برقيتكم الأبوية الرقيقة المهنئة بمناسبة عيد ميلادنا الأربعين. ان هذه لفتة سامية من لدن جلالتكم , كاللمسات السامية الجليلة التي تشملون بها ابناءكم المواطنين كافة. وان كل ما بذلناه من جهد بأمركم السامي وتحت رايتكم
المنصورة وقيادتكم الحكيمة, رعاكم الله, في سبيل البحرين وشعبها الوفي, وجدنا فيه المكافأة الحانية في هذه البرقية السامية وماتضمنته من معان رائعة وقرار مشرف لنا ومطاع, معتبرين ذلك ارفع ميدالية نضعها على صدرنا.
حفظكم الله ورعاكم ودمتم بعنايته سالمين موفقين.
ابنكم المحب المطيع
سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد
كما تلقى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة هذا نصها :-
حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل
البلاد المفدى حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطيب لنا ان نعرب لجلالتكم عن بالغ تقديرنا واعتزازنا للفتتكم الملكية السامية ولكافة مبادراتكم الكريمة في مجالات العمل الوطني المختلفة التي تسعى نحو تحقيق صالح الوطن والمواطنين، والارتقاء بكافة جوانب الحياة في مملكة البحرين وفي مقدمتها اطلاق برنامجكم الوطني الكبير وما حمله في طياته من نقلات حضارية وديمقراطية نراها تتحقق تباعا ، مشيدين في ذات السياق بالنظام الملكي الدستوري الذي أرسيتم دعائمة وحظى بالتوافق الشعبي الذي تجسد في ميثاق العمل الوطني
وعززه حكمكم الرشيد.
ويسرنا ان ننتهز هذه الفرصة لنعبر لجلالتكم عن عميق شكرنا وامتناننا لدعم جلالتكم المستمر للحكومة معاهدينكم يا صاحب الجلالة بمواصلة الجهد والعطاء والعمل من اجل رفعة البحرين العزيزة وتحقيق الاهداف السامية التي تتطلعون اليها جلالتكم للمملكة وازدهار شعبها ورخاءه، واننا نتطلع الى المستقبل مستبشرين بما تحقق من انجازات في عهدكم الزاهر في فترة زمنية هي قصيرة في عمر الزمن ولكنها كبيرة في حجمها وصداها محليا واقليميا ودوليا.
ودمتم بحفظ الله سالمين
المخلص لكم
خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس مجلس الوزراء
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 34 | 12:40 م

      هذا الإنسان فخر للبحرين ومكسب عظيم

      الرجال المخلصين هم من يسعى التميز لتمجيدهم وتخليد اعمالهم وسيرتهم العطرة ومنهم من تزيده تشكل له هذه الانجازات مسئولية تضاف الى عاتقه ، ونحن في البحرين لدينا صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة حفظه الله ورعاه رمز للعطاء والعمل والتميز دون محاباة أو مجاملة فمثله غني عن كلماتنا هذه فله الثناء والتقدير وما هذا التشريف بهذا اللقب إلا دليل على عطاء سموه .
      كذلك ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة مستقبنا المشرق ونبراس الغد.
      فلهمي الود والتباريك
      عبدالهادي الخلاقي

    • زائر 29 | 4:44 م

      الف مبروك

      الف مبروك

    • زائر 24 | 2:56 م

      اش دخل التهنئة بالتجنيس

      لو تنشر الوسط خبر عن حالة الطقس أكيد الردود ما تخلا من التجنيس...اصبحت كلمة التجنيس من أعراض الهلوسة .. الله يستر على الناس

    • زائر 23 | 2:49 م

      تهنئة خالصة

      تستاهلون كل خير واف مبروك

    • زائر 19 | 12:20 م

      تنويه

      يا جماعه مو هني نحكي على التجنيس لا تستغلوا الفرصةهههههههه...اجعلوا لكل مقام مقال ولا تخلطوا الامور ببعضها... احنا بس نقدم احر التهاني والتبريكات لسموه حفظه الله...الف الف مبروك يستاهل ابو عيسى...دمت ذخرا للبحرين العزيزة

    • زائر 18 | 12:15 م

      مواطن مهضوم

      نبارك لاصحاب السمو الملكي الامراء هذا الوسام ونتمنى من الامير خليفة بن سلمان بأن يصدر اوامره السامية بأسقاط القروض الشخصية عن المواطنين البحرينيين بهذه المناسبة .. وعاشت البحرين

    • زائر 14 | 11:27 ص

      تهنئة

      نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد على عيد ميلاده وكما نهنئه على لقب صاحب السمو الملكي الأمير وعقبال 100سنه وكل عام وانتم ياصحب السمو بألف خير

    • زائر 11 | 10:39 ص

      وعلاوة الغلاء؟؟؟؟

      وعلاوة الغلاء ياجلالة الملك؟ مالنا فيها نصيب يعني؟
      عشرة شهور الحين ولا شفنا شيء!!!
      ناس أستلموها وصروفوها وإحنا لازلنا ننتظر الفرج!!!
      تمنياتي أن تأمر الوزيرة بصرفها لكل مستحق وحااااااالاً

    • زائر 10 | 9:53 ص

      أسد تكريت

      نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على هذه الألقاب .. ونتمنى ان يُصدر مرسوم بوقف عمليات التجنيس المتكررة ..

    • زائر 7 | 9:28 ص

      نريد أمر ملكي بسحب جميع الجنسيات من المجنسين السياسيين

      مبروك على الألقاب, ونتمنى من جلالة الملك إصدار أمر ملكي بسحب الجنسيات من جميع المُجنسين السياسيين الغير قانونيين

    • زائر 1 | 8:48 ص

      تهنئة

      نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على هذه الألقاب.
      ودامت البحرين بخير في عز آل خليفة

اقرأ ايضاً