العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

الاتحاد البحريني للسيارات يرفض دمج فئات سباقات «الدراغ»

تسلم «الوسط الرياضي» بيانا صادرا عن الاتحاد البحريني للسيارات، وإيمانا منا بحرية الرأي والرأي الآخر ننشر ما جاء في البيان: من خلال تقدم نادي سباقات السرعة بطلب يتضمن دمج ست فئات لتصبح ثلاث فئات وهي الستريت دفع أمامي ودفع خلفي، السوبر ستريت دفع أمامي مع الأوت لو دفع أمامي، والسوبر ستريت دفع خلفي مع الأوت لو دفع خلفي.

قبل الخوض في القرار يود الاتحاد البحريني للسيارات أن يوضح أن ماجاء على لسان رئيس نادي سباقات السرعة لا وجود له من الصحة؛ فلم تتم الموافقة على القرار بعد الاجتماع مع رئيس الاتحاد البحريني للسيارات والصحيح هو أن القرار سوف يبعث للنادي بعد عرضه على اللجنة الفنية لرياضة السيارت التابعة للاتحاد البحريني للسيارات.

فقد صدر عن اللجنة الفنية لرياضة السيارت التابعة للاتحاد البحريني للسيارات القرار الآتي بتاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري:

لقد ارتأت اللجنة وذلك من خلال باب المصلحة للجميع بعدم الموافقة على طلب النادي لهذا الموسم 2009/ 2010 وأن يبدأ الموسم حسب نظام الموسم المنصرم بدون الدمج؛ فالأسباب التي تقدمت للاتحاد لم تكن تخدم جميع الأطراف فقد كانت مادية أكثر من ما هي أمان وسلامة.

عدم الموافقة تم أخذه بناء على الأسباب الآتية: السبب الأول: إن هذه البطولة تعتبر في المقام الأول بطولة محلية أنشئت لتخدم جميع فئات المجتمع البحريني والذي هو صلب سياسة الاتحاد تماشيا مع بند الرياضة للجميع والحفاظ على سلامة الطرق العامة من خلال خلق جو ملائم وتنوع في الفئات لتجنب السباقات على الطرق العامة.

السبب الثاني: وهو استطلاع الرأي الذي أجراه الاتحاد من خلال أخذ آراء المتسابقين والذي نتج عنه تكافؤ الكفتين تقريبا مما يعني أن القرار يجب أن يكون في مصلحة الكل وذلك بسبب عدم وجود فرق شاسع في النسبة.

بناء على هذا القرار يود الاتحاد أن يبين في ختام هذا البيان أننا ماضون في تطوير رياضة السيارات بشكل عام وتهيئت الجو الملائم لجميع محبي هذه الرياضة وسنستمر للحفاظ على السلامة على الطرق العامة وتكوين قاعدة متماسكة في هذا المجال الذي بدأ منذ أكثر من 50 سنة؛ ففي الفترة الماضية أشاد الجميع سواء داخل مملكة البحرين أو خارجها بمدى التطور في رياضة السيارات عموما وسباقات السرعة (الدراغ) خصوصا.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً