العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

جلال: راضٍ عن الفريق ومرحلة الإعداد إيجابية... والتعزيزات المحلية مهمة لنا

قبل انطلاقة «أولى الطائرة» (3-6)

يواصل «الوسط الرياضي» رصده لآخر أخبار أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة والذي سيبدأ في 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وسيكون مدرب نادي بني جمرة الوطني محمد جلال ضيف الحلقة الثالثة من هذه الحلقات التي سيتم فيها رصد أخبار الأندية وآخر استعدادهم لمسابقة الدوري، يذكر أن جلال يدرب طائرة بني جمرة للموسم الثالث على التوالي، وسبق له أيضا أن درب في نادي الهلال (النجمة حاليا) وكذلك درب في النادي الأهلي ونادي عالي أكثر من مرة كان آخرها الموسم الماضي عندما درب بصورة مؤقتة.

وتحدث جلال عن عدة أمور خلال حديثنا معه، وأهمها هو رضاه عن أداء فريقه في المباريات الودية الأخيرة وتطلعه إلى تحقيق نتائج إيجابية تكون أفضل بمراحل من التي حققها في الموسم الماضي على أقل تقدير، وأوضح في سياق حديثه إلى أنه سيكون للصفقات المحلية دور كبير في تحسن نتائج الفريق إذ أصبح أكثر توازنا من السنوات الماضية.


فترة الإعداد

أوضح مدرب بني جمرة محمد جلال أن مرحلة الإعداد والتحضير للموسم الجديد قسمت إلى (4) مراحل وخصوصا أن الإعداد بدأ منذ وقت مبكر وكان ذلك في منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، وقال: «المرحلة الأولى تركزت كثيرا على تدريبات القوة واللياقة بالإضافة إلى أننا عملنا اختبارا لمستوى اللياقة لكل لاعب بالإضافة إلى السرعة والمرونة والرشاقة، وبعد هذه الاختبارات عرفنا نواقص الفريق في هذه النواحي وبدأنا بعدها مباشرة إيجاد الحلول لها وتحضير اللاعب لموسم طويل بحاجة لعمل وجهد كبير».

وأضاف «أيضا أضفنا تدريبات الحديد للبرنامج الإعدادي وذلك من أجل تقوية البنية للاعبين وكانت هذه المرحلة امتدت لشهرين تقريبا، وأعتقد أن كل لاعب استفاد من هذه المرحلة».

وتابع قائلا: «بعد نهاية المرحلة الأولى توجهنا للمرحلة الثانية والتي جاءت بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وتركزت كثيرا على تدريبات الرشاقة والمرونة بالإضافة إلى تدريبات زيادة الارتقاء من خلال الحواجز والسرعات بالنسبة للاعبين».

وعن المرحلة الثالثة، علق قائلا: «مع مرور الوقت دخلنا في المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي والذي تركز بصورة أساسية على تدريبات التكتيك والتكنيك مع تدريبات الخطط وتطوير مهارات اللاعبين».

وأوضح جلال في سياق حديثه أنه مع قرب انطلاقة الموسم دخل فريقه في المرحلة الرابعة للإعداد والتي تتركز على خوض المباريات الودية التي من شأنها أن توضح نواقص الفريق ونقاط قوته، وواصل «خضت (3) مباريات حتى الآن، وأنا بكل صراحة مرتاح من أداء فريقي في المباريات الودية وأرى تحسنا مثاليا في طريقة أداء لاعبي الفريق وأعتقد أننا سنتحسن أكثر وأكثر خلال مباريات الموسم».

وأضاف «لعبت ضد الرفاع الشرقي وخسرت هذا اللقاء بنتيجة (3/1)، وخضت لقاء ضد اتحاد الريف وخسرته أيضا بنتيجة (3/1)، وفي آخر لقاء استطعنا الفوز على المعامير بنتيجة (3/1)».

وعن التزام اللاعبين في حضور هذا البرنامج الذي وضعه، قال: «غالبية لاعبي الفريق الأول مرتبطون بعقود مع النادي وبالتالي من الطبيعي جدا أن يكونوا ملتزمين في حضور التدريبات، ولكن ما أعجبني فيهم هذا الموسم هي الجدية الكبيرة لديهم بتحقيق نتائج إيجابية وأفضل الموسم الماضي».

وأشار جلال إلى أنه كان يتدرب في الملعب الخارجي بالنادي طوال فترة الإعداد، وأضاف «تحسن الوضع منذ يومين إذ تدربنا أول تدريب على الصالة الرياضية لمدرسة بني جمرة يوم أمس الأول».


التعاقدات محلية

وعن تعاقدات ناديه المحلية لهذا الموسم، قال: «كما يعلم الجميع أننا أنهينا التعاقد قبل أسبوعين مع لاعبين اثنين من نادي التضامن وهما محسن حسن وقاسم عبدالنبي، وانظم لهما قبل أيام محمود النهام لاعب نادي البحرين، وأنا متفاءل بأن هؤلاء اللاعبين سيكونون إضافة إلى طائرة بني جمرة».

وأضاف «الفريق الآن بعد التعاقد مع هؤلاء اللاعبين أصبح أكثر توازنا إذ كنا في السابق نركز كثيرا على عبدالله عباس ولكن هذا الموسم سيكون للجماعية دور كبير والأهم كما أوضحت الروح داخل الملعب هي التي ستأتي بالنتائج المرجوة والتي يتمنى الجميع تحقيقها».

وعندما سألناه عن رأيه بخصوص صانع الألعاب قاسم عبدالنبي خصوصا أن فريقه كان يفتقد لصانع ألعاب، قال: «بالأحرى لدى صانع ألعاب، ولكن مع دخول قاسم عبدالنبي ستصبح المنافسة أكبر مما سيعطينا إنتاج إيجابي».


نفكر في المربع

وعن طموحه هذا الموسم بعد كل هذه التعزيزات، قال: «كل مدرب يطمح بأن يحقق نتائج إيجابية، وأنا من ضمن هؤلاء ولكن بالنسبة لي الأهم الآن هو تحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي هذا أولا، وبعد ذلك لكل حادثٍ حديث».

وعندما سألناه هذا يعني أنك تريد المربع خصوصا بعد تقلص عدد الأندية، قال: «نعم أفكر في التأهل للمربع، وأجد فريقي قادرا على تحقيق ذلك».

وعن توقعه لشكل المنافسة هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى، قال: «توقعي المبدئي هو أن المنافسة ستكون ثنائية بين الرفاع الشرقي وعالي، إذ بعد خوضي لقاء مع الرفاع الشرقي رأيته فريقا قويا وبإمكانه المنافسة بكل قوة على تحقيق هدفه بالعودة لمصاف الأندية الممتازة، ولكن مع بداية الدوري ربما تتغير أمور عدة».

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً