العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

طارق الشيخ يطالب بإنهاء أزمة المجاري في «أولى العاصمة»

طالب نائب رئيس مجلس بلدي العاصمة طارق الشيخ بسرعة الانتهاء من أزمة المجاري في أولى العاصمة وذلك لما أحدثته من أزمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة، موجها الشكر لوزارة الأشغال لقيامها بالتنسيق مع مجلس بلدي العاصمة بزيارة ميدانية لمنطقتي الحورة والقضيبية للوقوف على آخر التطورات بشأن الفيضانات المتكررة في شبكة الصرف الصحي في المنطقة.

وقال إن الأشغال استجابت لمطالبته بالتدخل العاجل لوضع حلول جذرية لإنهاء أزمة المجاري في الدائرة الأولى بالعاصمة. والتي عانت من كارثة بيئية وصحية بسبب فيضانات المجاري المتكررة في مجمعي (318 و321).

وأشار الشيخ إلى أن نايف الكلالي اطلع على مدى تدهور شبكة الصرف الصحى والتي تسببت في إزعاج كبير للأهالي من خلال الفيضانات المتكررة.

وأضاف أن وكيل وزارة الأشغال وجه إلى ضرورة التعامل مع هذه الأزمة وبصفة عاجلة باتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتشغيل محطات الضخ الرئيسية على مدار الساعة، من أجل الحد من التدفقات والفيضانات المتكررة، بالإضافة إلى توفير صهاريج شفط على مدار الساعة لمنطقتي الحورة والقضيبية ولشفط مياه الصرف الصحي قبل حدوث الفيضانات، مضيفا أنه سيتم تكليف مجموعة للتنظيف على مدار الساعة من أجل سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين والتواجد ميدانيا في أماكن الضرر.

ولفت الشيخ إلى أن الوزارة تتجه إلى مشروع صيانة شبكة الصرف الصحي بشارع الزبارة لتفادي التسربات، علما بأن هذه الأعمال ستبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة بحسب إفادة الوزارة.

وأوضح أن هذه الزيارة الميدانية أتت استجابة للمراسلات المتكررة لوزير الأشغال والتي طالب فيها المجلس البلدي الوزارة باتخاذ إجراءات جذرية وعاجلة وبيان الأعمال التي قامت بها الوزارة, وأكد الشيخ وجود خطة تفيد بتطوير البنى التحتية في العاصمة وخصوصا في الدائرة الأولى وتنتهي في العام 2010.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:40 م

      الاسكان موضوع يتقارن بمجاري !!

      الاخ يسأل عن وين من وعدهم بالاسكان ؟ وانا اقول الاسكان كذا واحد من أعلى الهرم وانت نازل وعدوا وما يحتاج انقول من , هل صار كلامهم حقيقة وجفت شي ؟؟
      بس يات على وعد من نائب المنطقة , يعني محاولاته وسعيه ما اعجبك وتبيه يبني بيوت من ميزانيته الخاصة أو من ميزانية حقول نفط الحورة والقضيبية !!
      على الاقل جفنه منه انجازات بس الباقي على غيره حتى بيب مجاري ما بدل في المنطقة
      وشر البلية ما يضحك وخصوصا من اناطح السحاب

    • زائر 2 | 2:57 م

      ونعم فيك

      خلاص مدام في خطة احنا نصبر...بس وين خطة اللى قال يعطينا اسكان؟؟ وكذب على اهالي المنطقة؟؟ مافي احد يتكلم عنه...ليش؟؟؟

    • زائر 1 | 11:26 ص

      اطالب بشنو ؟؟!!

      الممثل البلدي اطالب بانهاء الازمة ؟؟ بس اطالب من ياجماعه !! هاي مو شغلته ومهمته أو شغل من ؟؟
      7 سنين ما جفنه شي منه وبالاخير اطالب ؟؟ والله مسخره
      يمكن حضرته ما يعتبر نفسه مسئول عن المجاري بالمنطقة , اهوه شي اكبر من جذي ومسئوليته الاهواش والتصريحات الصحفيه اليوميه بالجرايد بس
      والنعم فيه من رجل مخلص بخدمة المنطقة

اقرأ ايضاً