العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

«اتحاد النقابات»: تصريحات الغتم «استعلائية» ولا تعترف بحقوق العمّال

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

20 أكتوبر 2009

أبدى الأمين العام المساعد للإعلام والنشر بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين جعفر خليل أسفه الشديد على خلفية تصريح مدير عام بلدية العاصمة يوسف الغتم التي نشرت أمس الأول، واصفا إياها «بالاستعلائية» وأتعبر أنها «تؤكد عدم الاعتراف بحقوق العمال ومصادرة حق التعبير التي كفلها الدستور».

وقال: «نحن في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ندين هذه التهديدات ونعتبرها من الأساليب القديمة التي عفا عليها الزمن ونرفض هذه الأساليب في التعامل مع الموظفين وخصوصا في هذا القطاع الذي كان يتأمل منه احترام موظفيه وصيانة حقوقهم من دون أن يضطرهم إلى الاعتصام».

وأضاف أن «تهديدات المدير العام تتعارض مع توجه وزير البلديات وسعيه لحلحلة الموضوع من خلال لقائه بأعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين قبل بضعة شهور إلا أنه وللأسف الشديد هناك من المسئولين مَن لا يروق لهم الاستجابة لمطالب الموظفين وحصول الحراس على حقوقهم بالطرق الصحيحة التي سعوا لها منذ فترة طويلة».

وأكد خليل أن «الاتحاد العام يقف مع الموظفين في مطالبهم والدفاع عن حقوقهم بشتى الوسائل المتاحة ويحمّل المدير العام لبلدية العاصمة تبعات تهديدات الموظفين والتي لا تتلاءم والعهد الإصلاحي الذي كفل للجميع حرية التعبير بشتى السبل السلمية».

وختم «إذا كان يدعي أن وزارة البلديات عائلة متجانسة كان الأجدر به أن يثبت ذلك على أرض الواقع واحتواء أبناء هذه العائلة والاستماع لمطالبها من دون اللجوء إلى تهديدهم من دون مبرر».

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:01 م

      غريبة يعني

      على ماماعرفت من بعض الإخوان إن من بين المعتصمين أربعة حراس قد تمت ترقيتهم الشهر الماضي من حارس أمن إلى حارس أمن أول فماذا يريدون بعد إهني الغمندة خوي

    • زائر 1 | 6:32 ص

      عيب

      بصراحة عيب الذي حصل
      من حق الموظفين و العمال الاعتصام
      واذا كان العمل مخالف لتوجيهات العمل
      اتصور ليس الوعيد هو الحل
      على مدير العاصمة ان يبادر بالجلوس مع الاخوة الحراس و يعرف مطالبهم و يطيب خاطرهم
      ترى قطع الارزاق مثل قطع الاعناق

اقرأ ايضاً