العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

الصيرفة الإسلامية هي الأكثر شهرة في ميادين الاستثمار

رئيس الوزراء لدى لقائه إدارة «تضامن كابيتال»:

قال رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة إن قطاع الصيرفة الإسلامية اليوم هو الأكثر شهرة في ميادين الاستثمار المتعددة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي وذلك لقربه من حياة الناس وعاداتهم في هذه الدول، وأعرب سموه عن ترحيب مملكة البحرين بانضمام بنك تضامن كابيتال إلى كوكبة المصارف والبنوك الإسلامية وثقتها في قدرته على تحقيق إضافة نوعية في صناعة الاستثمار.

وكان رئيس الوزراء استقبل بديوان سموه صباح امس مجلس إدارة بنك «تضامن كابيتال» برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالجبار هائل سعيد، وذلك بمناسبة افتتاح المقر الرئيسي للبنك في مملكة البحرين. وأشار سموه خلال اللقاء إلى ان الحكومة نجحت من خلال توفير الأدوات المالية الحديثة ووضع التشريعات المتينة والمرنة في جعل مملكة البحرين مركزا ومنطلقا للصيرفة التقليدية والإسلامية ومقرا لصناعة الاستثمارات الناجحة، وان توالي استقطاب المؤسسات المالية لتنطلق بعملياتها من مملكة البحرين يجيء تتويجا لهذه الجهود، وتابع «تمكنا في مملكة البحرين من تحويل المملكة إلى مركز مالي ومصرفي عالمي، ومقرا رئيسيا لنشاط قطاع المصارف الإسلامية في المنطقة، الذي يشهد نموا متسارعا وتتزايد أصوله وموجوداته بشكل متسارع». وخلال اللقاء رحب رئيس الوزراء بافتتاح بنك تضامن كابيتال في مملكة البحرين، منوها بما يشكله «تضامن كابيتال» في المحيط الاستثماري العالمي باعتباره أحد المؤسسات المالية الرائدة في ترويج التمويل الإسلامي على المستوى الدولي عبر ما يقدمه من حلول مالية مبتكرة للمستثمرين.


... ويؤكد: الوثبة التطويرية في عُمان محل إعجاب ومتابعة

لفت رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة إلى أن الوثبة التطويرية والنقلة التنموية في سلطنة عمان محل إعجاب ومتابعة من دول المنطقة التي تقدر لجلالة السلطان قابوس بن سعيد أفكاره التنموية والتطويرية التي أفضت إلى النهضة الشاملة التي تعيشها الدولة. واشاد، خلال استقباله امس سفير سلطنة عمان لدى البحرين سالم بايعقوب المشيخي بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين، بالإضافة التي شكلها السفير العماني عميد السلك الدبلوماسي في المملكة.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً