العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

مؤتمر عاشوراء الرابع ينطلق مساء اليوم

يقام في مأتم السنابس في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر

ينطلق في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بمأتم السنابس مؤتمر عاشوراء الرابع الذي ينظمه المجلس الإسلامي العلمائي تحت عنوان «الموكب الحسيني... الواقع والطموح».

وقال عضو المجلس الإسلامي العلمائي ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر عاشوراء الرابع الشيخ محمد خجسته: «إن المؤتمر الذي سيفتتحه مساء اليوم الشيخ عيسى أحمد قاسم وسيستمر على مدى 3 ليال، سيتضمن برنامج خاص بالنساء»، وأشار إلى أن «برنامج النساء الخاص سيتضمن ورقة عمل بشأن (المرأة والموكب الحسيني... قضايا وتطلعات) من تقديم زهراء الزاكي، كما سيتم عرض تجربتي (هيئة تنظيم نسوية لموكب عزاء)».

ولفت خجسته إلى أن «المؤتمر سيشارك فيه السيد هاشم السلمان، والشيخ محمود العالي، والشيخ عبدالله الصالح وسلمان عبدالله سالم»، داعيا «الجميع وخصوصا العاملين في الحسينيات والمواكب الحسينية للمشاركة الواسعة في مؤتمر هذا العام من أجل أن تعم الفائدة»، آملا أن «يدفع مؤتمر هذا العام نحو تعزيز شعيرة الموكب الحسيني، ومعالجة السلبيات، مع تطوير الحالات الإيجابية».

وكان الشيخ عيسى أحمد قاسم أكد خلال افتتاحه مؤتمر عاشوراء الثالث تحت شعار «إعلام عاشوراء... تطور والتزام» أن «مؤتمر عاشوراء يسهم في إحياء يوم الإسلام وأمر أهل البيت ومودتهم».

وأضاف «حين نتخذ الحسين كتابا، فإننا لا نبتعد عن اتخاذنا للكتاب الإلهي المنزَّل من عند الله على نبيه محمد (ص)، فأهل البيت ورثوا علم الكتاب من رسول الأمة»، وذكر أن «للأمة أبعادا كثيرة، منها أنها تحتاج إلى قيّم على كتاب الله عز وجل، يحرسه ويصون تفسيره وتأويله من القصور البشري والغفلة البشرية، والأمة بحاجة إلى الكتاب في كل عصورها وأجيالها، والحاجة الماسة إلى معانيه ومفاهيمه وعقائده»، وأردف «حياة الأمة متوقفة على حياة الإسلام، ونرى أن الإسلام لا يحيا كما يحيا بحياة أهل البيت، وذلك من حيث تميزهم في التوفيق الصادق على علم الكتاب».

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:39 ص

      نشكر جمعية التوعية

      لقد نال هذا المؤتمر على السنوات الاربع كل الاهتمام من قبل العلماء و المجتمع و خير ما يدل على ذالك الكم الهائل من المشاركات و الحظور المنقطع النضير و كذالك التنسيق الرائع و النتائج المهمه الصادرة عن هذا المؤتمرات ( فهنيئاً لنا على هذا الوعى المتجدد و المتحظر )  

اقرأ ايضاً