العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

«دعم الطالب» تعلن عن إقامة مؤتمرها التربوي الأول في ديسمبر

أعلنت جمعية دعم الطالب عن مؤتمرها التربوي الأول «قيمة التعليم في مجتمع المعرفة»، وذلك في 11 و 12 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوضح رئيس جمعية دعم الطالب محمد البقالي أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على تعزيز الدافعية وغرس قيم التعليم لدى المتعلم، مع دراسة موائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل واحتياجاته.

ولفت البقالي إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة لتبادل وجهات النظر لما فيه مصلحة الطالب والعملية التعليمية التعلمية، وذلك بين مجموعة من ممثلي الجهات ذات العلاقة من القطاع العام والخاص، إذ سيتم عقده في إطار من التحاور المستند إلى الوقائع والتحليل العلمي والمنطقي وذلك من أجل التوصل إلى نتائج تعزز مفهوم القيم وستساهم في دعم الطلبة ودعم المؤسسات التعليمية والمهنية.

وعن الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيها من خلال المؤتمر قال البقالي «إن الهدف هو تعزيز مفهوم مجتمع المعرفة في المجتمع الإنساني، إلى جانب خلق علاقة وطيدة بين مؤسسات التعليم وعناصر المجتمع، إضافة إلى إيجاد قواسم التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التعليم».

وعن المحاور التي سيتم عرضها خلال المؤتمر، أشار البقالي إلى أن هناك عدة محاور منها تمكين المتعلم من المعرفة ومهارات التفكير، إلى جانب الشراكة بين مؤسسات التعليم والمجتمع، إضافة إلى تعزيز الدافعية الداخلية وغرس قيم التعلم لدى المتعلم.

ونوه البقالي إلى أن هذا المؤتمر كان من المفترض أن يقام في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إلا أن الجمعية ارتأت أن يتم تأخير موعد عقد المؤتمر حتى لا يتضارب مع مؤتمر «مشروع التعليم»، مبينا أن المؤتمر الذي ستنظمه الجمعية تصب أهدافه في نفس أهداف مؤتمر مشروع التعليم الذي نظمه مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين يوم الخميس الماضي، والذي انطلق بمبادرة من سمو ولي عهد البلاد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة واستمر ليومين بمشاركة أكثر من 300 خبير تعليمي دولي بينهم 80 تربويا من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين وذلك بهدف الوقوف على العراقيل التي تواجه قطاع التعليم والاستفادة من خبرات رواد التعليم في العالم لتجويد مخرجات التعليم في البحرين.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً