العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

النعيمي يوجّه إلى ضبط الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

20 أكتوبر 2009

وجّه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أمس إلى ضبط الرسوم الدراسية بالمدارس الخاصة وترشيدها بصورة أفضل لتحقيق التوازن بين قدرة المدرسة على الاستمرار في أداء عملها ومستوى الخدمة التي تقدمها وإمكانيات أولياء الأمور.

وجاء في القرار أنه لا يجوز للمدرسة زيادة الرسوم أو فرض رسوم جديدة -بما في ذلك الرسوم الطارئة والمتعلقة بالأنشطة التي يتم تنفيذها -إلا بعد أخذ موافقة الوزارة، وموافاتها بواقع الموازنة منذ بداية العام الدراسي.

ودعا المدارس الخاصة إلى ضرورة الالتزام بالضوابط التي من شأنها تحقيق المصلحة العامة للمدرسة وللطلبة، انسجاما مع متطلبات المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية التدريبية الخاصة، ومع قانون رقم (27) لسنة 2005 بشأن التعليم، والقرارات والتعميمات ذات العلاقة، بما يؤمن أفضل الأداء لهذا المدارس وتعزيز دورها التعليمي والتربوي. وقد شملت هذه التوجيهات الجوانب التعليمية والمناهج الدراسية والإشراف التربوي والامتحانات والتقييم والشئون الإدارية والمالية والسلوكيات الطلابية.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:24 ص

      والله صادق يا "في الصميم"

      صدقت، كل سنة يجيبون لينا رسالة يعلنون فيها عن ترفيع الاسعار ويكتبون فيها "بموافقة وزارة التربية"!!!!! يعني أقول وزارة التربية ما تريح الناس اللي ريحوها من تدريس أولادهم؟ لا ضوابط لاشي، وكل سنة زيادة أسعار للين ما هلكنا

    • زائر 1 | 1:16 ص

      في الصميم

      يعني الفقرة الثانية
      في الصميم الا بعد موافقة الوزارة
      زين واااااااجد زين

اقرأ ايضاً