العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

عائلة المرباطي تجدد اعتصامها أمام السفارة السعودية بالدبلوماسية

المنطقة الدبلوماسية - محمد الجدحفصي 

20 أكتوبر 2009

عاودت عائلة عبدالرحيم المرباطي الاعتصام مجددا صباح أمس (الثلثاء) أمام مبنى السفارة السعودية بالمنطقة الدبلوماسية للمطالبة بالإفراج عن عبدالرحيم الذي تعتقله السلطات السعودية من دون توجيه أية تهمة رسمية، ويقبع في زنزانة انفرادية منذ ما لا يقل عن سبع سنوات حتى الآن على حد قولهم.

ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة اعتصامات نظمتها العائلة منذ سبعة أسابيع تقريبا حتى الأسبوع الماضي، إذ قام أفراد الأمن باقتيادهم إلى مركز شرطة أم الحصم، وتمت مصادرة اللافتات التي حازها المعتصمون، وتم احتجازهم قرابة الثلاث ساعات، انتهت بتحذيرهم وأخذ تعهد شفوي منهم بعدم تكرار الاعتصام، وفي هذه الأثناء حضر عضو كتلة المنبر الإسلامي النائب محمد خالد إلى المركز.

من جانبه جدد رئيس مركز حقوق الإنسان (المنحل) نبيل رجب قوله إن أسرة المرباطي المكونة من زوجته وأبنائه الستة تمر بظروف صعبة جدا للغاية في ظل القلق الشديد على مصير والدهم الذي يعاني من ضغوط نفسية فضلا عن تدهور حالته الصحية بشكل كبير؛ مؤكدا في الوقت ذاته تردي الحالة الصحية لزوجته كذلك بعدما أصابها شلل نصفي، الأمر الذي انعكس سلبا أيضا على الأبناء الستة الذين يعيشون في حال قلق مستمر.

ويعتبر المرباطي البحريني الذي قضى الفترة الأطول في سجون خارج البحرين على خلفية شبهة التورط بقضايا الإرهاب من دون أن توجه تهمة له بذلك، وكان المرباطي اعتقل في المدينة المنورة خلال رحلة علاجية مع أبنه في أبريل/ نيسان 2003 بعد أشهر قليلة من اعتقال أخيه ضمن ستة بحرينيين اعتقلوا في سجن غوانتنامو.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:33 م

      زائر 4 لين عاجبك الوضع تقدر تعيش بالسعوديه.

      الله يرجع كل مواطن للديره سواء سني كان ام شيعي والمرباطي اولا واخيرا ولد ديرتنا ولازم نوقف معاه بعيدا عن اساليب العنصريه والمذهبيه .وكل مواطن شريف راح يوقف وياه.

    • زائر 4 | 8:33 ص

      القصاص العادل

      دعو العدل يأخذ مجراه اذا كان بريئ سوفه تفرج عنه الداخلية السعودية و اذا كان مذنب سوفه ينال جزاه ، كيف تطالبون بالعدل و اذا وصل الموضوع الى دياركم اردتم الاستثناء ، جميعنا يعلم بأن المحاكم السعودية تعمل بما انزل الله هل تريدون ان تخالفو ما انزل اللة ( يجب على الاخوة الهدوء و انتظار الحكم العادل وعدم الشوشرة على العلاقات بيننا وبين اشقائنا السعوديين و كلنا امل في عدالة المحاكم السعودية الله يحفظهم من كل مكروه و حاقد ) 

    • زائر 3 | 3:06 ص

      محرقية والنعم

      الله وياكم يالمرباطي ولا تسكتون عن حقكم وحق ابوكم البرئ
      وآنه مستغربة ما في اي مساعدة او اي واحد من الاكبارية يتحرك ويسوي شئ
      الله يساعدكم
      الله يفرج همكم

    • زائر 2 | 1:03 ص

      muharraq30@yahoo.com

      والله العظيم رجال بمعنى الكلمه .. الله معاكم ياعيال المرباطي اين القانون اين النواب .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

    • زائر 1 | 11:10 م

      لكم الله

      لكم الله يا عائلة المرباطي، انشر يا مشرف...

اقرأ ايضاً