العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

المنامة - بنا

العاهل يقلد السفير العماني «وسام البحرين»

التقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير أمس سفير سلطنة عمان لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي سالم بايعقوب المشيخي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد، وخلال اللقاء قلّد العاهل السفير العماني «وسام البحرين».

واعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره للسفير العماني على جهوده الطيبة خلال فترة عمله في البحرين من أجل تعزيز العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين، مشيدا بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه هذه العلاقات في المجالات كافة.

وكلف جلالته السفير بنقل تحياته الى سلطان عمان جلالة السلطان قابوس بن سعيد متمنيا لجلالته موفور الصحة والسعادة ولحكومة سلطنة عمان وشعبها اطراد التقدم والرقي.

وتقدم المشيخي بالشكر والتقدير لجلالة الملك على هذا الوسام الرفيع الذي يعكس حرص جلالته على دعم العلاقات بين البلدين، متمنيا لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى كل التقدم والازدهار.

حضر المقابلة وزير الديوان الملكي ورئيس الديوان الملكي ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية.


... وجلالته يتسلم اعتماد السفراء الجدد

تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في احتفال جرى بقصر الصخير أمس اوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لدى مملكة البحرين.

وتسلم جلالته اوراق اعتماد كل من سفيرة جمهورية الفلبين ماكورازون ياب باهجين، وسفير اليابان هايدو ساتو، وسفير جمهورية مالطا جودين منتنارو، وسفير اريتريا محمد عمر، وسفير جمهورية التشيك لوبومير هلاديك.

وتبادل جلالة الملك مع السفراء الجدد الكلمات الترحيبية مشيدا بالعلاقات الطيبة بين مملكة البحرين ودولهم الصديقة وبما وصلت اليه هذه العلاقات من تقدم ونمو في المجالات كافة، متمنيا جلالته لهم التوفيق في مهماتهم الدبلوماسية لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين.

ونقل السفراء الجدد الى جلالته تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم الطيبة، مشيدين بالعلاقات الودية الوثيقة مع البحرين.

حضر مراسم تقديم الاعتماد وزير الخارجية ورئيس الديوان الملكي ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية ووكيل المراسم الملكية.

وكان السفراء الجدد وصلوا الى قصر الصخير كل على حدة، حيث كان في استقبالهم وكيل المراسم الملكية وجرت لهم المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبات.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:34 ص

      كلمة حق.. يعجبني السفير العماني سالم..

      عميد السلك الدبلوماسي سالم بايعقوب المشيخي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد ... يعجبني كثيرا كثيرا هذا الرجل.. يحضر جميع المناسبات صغيرها وكبيرها وتراه باسما هادئا إجتماعيا وصولا متواضعا.. وددت لو أستطيع سؤاله عن سر نجاحه في هذا؟؟ حقا نعم السفير الذي يمثل الشعب العماني الطيب...

اقرأ ايضاً