العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ

البلوشي تفتتح دار سترة لرعاية الوالدين اليوم

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

20 أكتوبر 2009

تفتتح وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي صباح اليوم دار سترة لرعاية الوالدين بالتعاون مع الجمعية الأهلية لقرية سترة.

ويأتي ذلك التوجه في إطار برنامج الشراكة المجتمعية التي تنفذها الوزارة والتي تسعى إلى تكليف المنظمات الأهلية لإدارة هذه الدور. كما يأتي ترتيب دار سترة لرعاية الوالدين في المرتبة الثالثة بعد افتتاح داري الرفاع والمحرق لرعاية الوالدين، حيث يتم حاليا العمل على فتح دور للوالدين في منطقة أم الحصم، وبوري،ورأس الرمان، وغيرها، في ظل الإقبال الكبير من قبل المسنين على ارتياد هذه الدور ومن المؤمل ان تقوم الوزارة بافتتاح 20 دارا لرعاية الوالدين في جميع مناطق البحرين خلال الفترة المقبلة.

والهدف من إنشاء الدار هو تطوير برامج التأهيل المناسبة للمسنين وتحقيق الاستفادة بحسب قدراتهم وميولهم وتوثيق علاقة المسن بأفراد أسرته وتعميق تفاعله مع محيطه الاجتماعي وتعزيز خدمات الدعم والإرشاد الفردي والجماعي لأسرهم ومساعدتهم على مواجهة الصعوبات التي تعترضهم أثناء رعايتهم لآبائهم وأمهاتهم، وكيفية التغلب عليها هي ضمن أهم الأهداف التي جاءت الدار من أجلها.

كما تهدف إلى إدماج المسن في المجتمع من خلال تقديم خدمات الرعاية النهارية إلى كبار السن من الجنسين إذ يتم تنفيذ البرامج والأنشطة التي تسهم في الترفيه عنهم ومساعدتهم على استثمار أوقات فراغهم في ممارسة هواياتهم وتنظيم برامج اجتماعية وثقافية ودينية لهم بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها الى جانب رفع روح الأمل والتفاؤل لكبار السن وتوفير الرعاية الاجتماعية والنفسية لهم بالتنسيق مع الجهات المختلفة وإيجاد بيئة صحية وآمنة لكبار السن.

وستقدم الدار رعاية صحية من خلال إجراء الفحوصات الطبية الشاملة والدورية مع متابعة مستمرة للحالات المزمنة وتقديم العلاج المناسب مع الجهات المعنية إلى جانب متابعة العلاج الطبيعي للمسن مع تلك الجهات وتقديم النصح والإرشاد لهم وفقا للحالة الصحية لكلّ مرتاد.

العدد 2602 - الثلثاء 20 أكتوبر 2009م الموافق 02 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:34 م

      اشكره

      اشكرره كلها بحارنه لانهم نااس يعقون في والدينهم كثيرا لان مافي عقيده تمنعهم لان عقيدتهم فاشله الله المستعان

    • زائر 4 | 6:46 ص

      خبر خير

      الوزيرة مهتمة بالمسنسن والشباب وين من هذا الي قاعد يتنطرون هالعلاوة السحرية يمكن تنتطر كم سنة وصير لينا مكان في الرعاية هذا كافي خالوا عندكم أحساس بناس يا وزارة التنمية صرفوها لوعت جبد المواطنوبسكم من الكلام الي ما يقدم ولا يأخر

    • زائر 3 | 3:59 ص

      بنت الحجيري

      الله يخلى كل الاباء والامهات انشاء الله

    • زائر 2 | 3:04 ص

      إلى متى الصبر ..............

      إنزين كل يوم ما فتحتون دار حق المسنين ،على الأقل وظفوا الخريجين العاطلين من العلوم الإنسانية لأنه من ضمن تخصصاتهم ،ويكون التوظيف من قبل وزارة التنمية لأنها المسؤلة ،لو بتوظفون اللي من صوبكم اللي بعدهم يدرسون عشان يضمنون الوظيفة ،لا ومخلين الجمعية الأهلية تسوي مقابلات وهيه شكو إتسوي مقابلات وتختار ،المفروض من قبل الوزارة لأن الجمعية الأهلية توظف اللي من صوبها يعني( بالواسطة)لا وبعد موظفين ناس مو من ضمن تخصصاتهم ما أدري إشلون إختاروهم يعني هم والزمن علينا.

    • زائر 1 | 2:11 ص

      علاوة الغلاء

      يا جريدة الوسط لماذا لا على تقومون بمتابعة موضوع علاوة الغلاء
      فلقد اشرفنا على نهاية العام والى الان ملفاتنا
      على قيد الدراسة!!!!
      تسيب واضح من قبل وزارة التنمية الاجتماعية
      انا لم اغير بياناتي واستلمت العام الماضي العلاوة
      ولقد تم تاخيري بدون سبب الى الان!!!!
      وانا عاطل ورب اسرة!!!
      ما يمشي لنا علاوة العاطلين ولا علاوة الغلاء ولا السكن!!!

اقرأ ايضاً