العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

«تمكين» تبحث مع «معهد إدارة المشاريع» تأهيل الخريجين الجامعيين

أجرت «تمكين» محادثات مع أعضاء مجلس إدارة مكتب البحرين لمعهد إدارة المشاريع - فرع الخليج العربي برئاسة عبدالمجيد القصاب على مبادرات تدريب وتأهيل الخريجين الجامعيين البحرينيين لشغل وظائف في قطاع إدارة المشاريع وتعزيز آفاق العمل في هذا القطاع ومشاريع البنية التحتية وتعزيز الفرص الوظيفية للبحرينيين الذين يعملون في هذا القطاع.

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لتمكين عبدالإله القاسمي أن شركات إدارة المشاريع ستكون قادرة على رفع مستوى مهارات العاملين وتدعو تمكين الشركات للاستفادة من برنامج «التطور في السلم المهني» حيث تغطي تمكين تكاليف البرامج التي يستفيد منها الموظفون بغية تأهيلهم لتولي مناصب عمل أفضل داخل شركاتهم الحالية وتحسين دخلهم. كما أن مثل هذه الخطة يمكن استخدامها لدعم التدريب على شهادة CAPM وPMP وهما من الشهادات الحرفية في إدارة المشاريع الصادرة عن المعهد المركزي في الولايات المتحدة الأميركية.

كما اتفق الطرفان ايضا على تبادل نتائج الدراسة التي قامت بها تمكين في فجوة المهارات. وعلق القاسمي «يسرنا ان نعرض النتائج النهائية لدراسة «الفجوة في المهارات» مع مجلس البحرين لإدارة المشاريع فرع الخليج العربي، وخاصة نتائج الدراسة المتعلقة بقطاع إدارة المشاريع وهذا سيساعد على توجيه ومساعدة المعهد على وضع إطار لعملية المسح المخطط لها».

واتفق الطرفان أيضا على دراسة امكانية تقديم الدعم لمعهد إدارة المشاريع من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل التي تضم خبراء دوليين في البحرين كما ثمنوا الجهود التي تبذلها تمكين من خلال برامج دعم وتحسين الإنتاجية.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:13 ص

      خريجة محو الأمية

      أنا خريجة محو الأمية والآن بكالوريوس وكذلك دبلوم رياض أطفال ( خبرة) ست سنوات ومدرسة لجميع المواد في الصف الثالث في أحد مراكز رعاية الأيتام خبرة أربع سنوات وبذلك أي تدريب هذا؟

    • زائر 4 | 9:40 ص

      يعني الجامعه خرجتنا من غير تاهيل

      تمكين وما ادراك ما هي ,, اصلا ما تدري شنو تسوي كل يوم راي وكل يوم اتفاق كاننا ما تدربنا ولا درسنا خمس سنين هذا تقديرنا ولا كورس تدريب ابغي اعرف اي شهادة بعد بتعطينا اياها بدل ما تبحث شواغر قاعده تدربينا الخلل وين والله تفشلنا من هذا المستوى الا وصلنا له وتفاقمت المشكله اكثر من حلها ونقول لكم من الحين نرفض اي تدريب ثاني هذا طعن في قدراتنا ودراستنا يعنى احنا ما مؤهلين ...

    • زائر 2 | 1:35 ص

      اقتراح

      بدل تاهيل الخريجين ليش مايتم تاهيل الجامعات والدكاترة لانه بتوفر عليكم اكثر لانه لحد الان اكثر من 4500 عاطل من القائمة الجديدة وغير القائمة القديمة 1912 فارجو من وزير العمل النظر في هذا الاقتراح بدل صرف الملايين

اقرأ ايضاً