العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

السعودية تعتقل 6 يمنيين على علاقة باشتباك جازان

أعلنت السعودية أمس (الأحد) أنها تمكنت من اعتقال ستة عناصر «إرهابية» من الجنسية اليمنية على علاقة بالمواجهة التي وقعت في جازان (جنوب) أخيرا والتي قتل خلالها اثنان من عناصر تنظيم «القاعدة». وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس إن «الجهات المختصة استكملت إجراءات التثبت من هوية القتيلين اللذين قضيا في جازان وتبين أنهما من المدرجين على قائمة المطلوبين الـ 85 الإرهابية وهم يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري سعودي الجنسية، ورائد عبدالله سالم الظاهري الحربي سعودي الجنسية».

وقال التركي إن «التحقيقات الأولية كشفت عن معلومات أشارت إلى أن الشهري والحربي تسللا إلى المملكة عبر الحدود الجنوبية للقيام بعمل إجرامي كان وشيك الوقوع وتنسيقهما في ذلك مع عناصر في الداخل قبض حتى الآن على ستة منهم وجميعهم من الجنسية اليمنية».

وأضاف المصدر «أن كلا من الجانيين المشار إليهما كان يلف جسمه بحزام ناسف محشو بمادة ( آر.دي.إكس) شديدة الانفجار بزنة نصف كيلو جرام مع صاعقين أوصل بكل صاعق منهما قنبلة يدوية ليمكن تفجير الحزام من أحد جانبيه أو من كليهما، كما احتوت العبوة المتفجرة لأحد الحزامين على 296 كرة معدنية (رمان بلي) لاستخدامها كشظايا بهدف إيقاع أكبر عدد من الإصابات لمسافات بعيدة عند التفجير».

وكانت قوات الأمن السعودية استوقف سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص عند نقطة أمن «الحمراء» على طريق الساحل بمنطقة جازان حيث قام شخصان منهم يتنكران بملابس نسائية بإطلاق النار على رجال الأمن ما نتج عنه مقتل الجندي عامر أحمد العكاسي وإصابة رجل أمن آخر ومقتل مطلقي النار والقبض على قائد السيارة.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 م

      لبس العبي موضه

      يتنكران بملابس نسائية ((قال أبو صالح وبو صالح صار لبس العبي موضه موضه )) يقولون التقية حرام عجل ليش يلبسون العبي أجيبوا يا

اقرأ ايضاً