العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

«المصرف المركزي» يرخِّص لـ «هاردي أريج» لإدارة التأمين

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

18 أكتوبر 2009

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصا لشركة هاردي برمودا المحدودة والمجموعة العربية للتأمين (أريج) لتأسيس شركة مشتركة لإدارة التأمين تحت اسم هاردي أريج لإدارة التأمين (هيم).

وتعد شركة هيم شركة مشتركة مقرها البحرين ومملوكة بالتساوي بين هاردي وأريج. وستقوم الشركة الجديدة بتطوير أعمال إعادة التأمين أولا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق مجمعة هاردي 382 وأريج.

ويعد تأسيس «هيم» إضافة نوعية لصناعة إعادة التأمين في البحرين والمنطقة؛ إذ ستقوم بتعزيز الطاقة الإستيعابية بما يتوافر لها من خبرات فنية مميزة. وبداية، ستقوم الشركة الجديدة بالتركيز على التأمينات في مجال الهندسة والإنشاءات والطاقة، وستتطلع مستقبلا إلى تطوير فروع تأمين أخرى.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة التراخيص والسياسات بمصرف البحرين المركزي، أحمد البسام، بالقول: «يسعد مصرف البحرين المركزي أن يدعم خطط التوسع التي تقوم بها كل من (أريج) و(هاردي) إنطلاقا من البحرين وانضمامهما إلى مجموعة مزودي خدمات إدارة التأمين في المملكة». وأضاف، أن تواجد المؤسسات العالمية المتخصصة كشركة هاردي مستفيدة من التشريعات والنظم الرقابية الحديثة المطبقة يضفي قيمة مهمة للدور الريادي الذي تلعبه المملكة كمركز مالي.

وفي سياق التعليق على تأسيس «هيم»، قالت الرئيس التنفيذي لـ «هاردي»، باربرا ميري: «توفر (هيم) لمجموعة (هاردي) فرصة سانحة لاقتناء محفظة أعمال إعادة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة مع معيد تأمين إقليمي رائد ذي خبرة. ونحن سعداء بالعمل مع فريق (أريج) ونتطلع إلى شراكة طويلة المدى».

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً