العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

«تضامن كابيتال» تدشن مقرها الخليجي الرئيسي في البحرين

الوسط – المحرر الاقتصادي 

18 أكتوبر 2009

قاتلت شركة “تضامن كابيتال”، واحدة من شركات الاستثمار الإسلامي في مملكة البحرين الحاصلة على رخصة من الفئة الأولى كشركة استثمارية من مصرف البحرين المركزي، نيتها تدشين مقرها الخليجي الرئيسي الجديد في مملكة البحرين بصورة رسمية اليوم (الإثنين).

وتعتبر “تضامن كابيتال” أول شركة استثمارية في البحرين مملوكة بالكامل من قبل مساهمين يمنيين تهدف إلى فتح الباب أمام استثمارات أوسع نطاقا بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول منطقة المينا واليمن.

وسيتم تدشين المكاتب الجديدة لشركة “تضامن كابيتال” في مرفأ البحرين المالي برعاية محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “تضامن كابيتال” وليد رشدان: “بالرغم مما شهدته الأسواق المالية العالمية من أوقات مضطربة عصيبة، إلا أن هاك في الوقت الراهن فرصا هائلة تجذب المستثمرين. وستهدف تضامن كابيتال إلى مساعدة عملاءها ومساهميها على تسخير هذه الفرص”.

وتعتبر “تضامن كابيتال” مملوكة بنسبة 100في المئة كشركة تابعة لبنك تضامن الدولي الإسلامي TIIB، الذي يعد أكبر بنك في اليمن يملكه تحالف يمني معروف بحصة الأغلبية، ومجموعة هايل سعيد انعم HSA، والبنك القطري الإسلامي كمساهم رئيسي.

وتتركز رؤية “تضامن كابيتال” على أن تصبح مؤسسة مالية في ترويج التمويل الإسلامي على مستوى دولي من خلال توفير حلول مبتكرة جذابة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للمستثمرين. ومع التركيز بصورة أولية على إدارة الأصول الموجودة لمساهميها، تهدف الشركة إلى إطلاق وإدارة استثمارات ومنتجات جديدة ضمن خطوط عملياتها الرئيسية التي تشمل إدارة الأصول والاستثمار الخاص والعقار وإدارة الثروات والخزينة.

العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً