العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ

رفع حصة «الصم» وزيادة كوتا «المرأة» في التشكيلة الجديدة

النعيم - جمعية الصم البحرينية 

17 أكتوبر 2009

نظمت «جمعية الصم البحرينية» مساء أمس الأول (الجمعة) انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، وذلك بمركز بنك البحرين والكويت للتأهيل الاجتماعي بمدينة عيسى وبحضور ممثل جمعية البحرين للشفافية عبدالجليل النعيمي، وبإشراف لجنة مستقلة للانتخابات تم تشكيلها من حواريات مدينة عيسى برئاسة عبدالله القصاب، التي أكملت أجراء الانتخابات بعد اكتمال النصاب القانوني.وفي الوقت الذي أقفل باب الترشح في 12 أكتوبر الجاري على ثمانية مرشحين، تقدّم مرشحان ليلة الانتخابات لإكمال العدد المطلوب لمجلس الادارة، وهو تسعة أعضاء.

ومن ضمن الاقتراحات التي تم إقرارها ليلة الانتخابات، تصويت اللجنة العمومية على مقترحٍ برفع نسبة مشاركة الصم في مجلس الإدارة من ثلاثة أعضاء إلى أربعة. وقد حظِي الاقتراح بالإجماع، ثم جرت عملية انتخاب العضو المكمّل لمجلس الإدارة، من بين اثنين من المرشحين الجدد، حيث استقر الاختيار على الأمين المالي السابق سامي نوح، بينما سيبقى المرشح سعيد مرهون عضو احتياط.

التشكيلة الجديدة رفعت نسبة مشاركة الصم في إدارة الجمعية، وهو ما كان يسعى إليه المجلس السابق من أجل تفعيل دورهم في أنشطة وفعاليات وبرامج الجمعية وزيادة دمجهم في المجتمع. كما أنها شهدت زيادة «كوتا» المرأة في الإدارة، حيث تضاعف عدد العنصر النسائي، بعد انضمام درة عبدالله، إلى جانب العضو السابقة مديحة محفوظ التي كانت تتولى رئاسة اللجنة النسائية

العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً