العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ

حركة «انصر أخاك» تنقل اعتصامها لكورنيش الملك فيصل

المنطقة الدبلوماسية - محمد الجدحفصي 

17 أكتوبر 2009

اعتصم عدد من مناصري حركة «انصر أخاك» (تحت التأسيس)، عصر أمس (السبت) في كورنيش الملك فيصل قبالة مبنى السفارة السعودية بالمنطقة الدبلوماسية، بعد أن تم منعهم الأسبوع الماضي من الاعتصام الأسبوعي أمام مبنى السفارة مباشرة.

ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة اعتصامات نظمتها حركة «انصر أخاك» وترفع فيه الحركة شعار «الاحتجاج حتى الإفراج»؛ وجددوا مطالبتهم بالإفراج عن عبدالرحيم المرباطي وعبدا لله النعيمي اللذين تعتقلهما السلطات السعودية من دون توجيه تهمة رسمية لهما، فيما يقبع المرباطي في زنزانة انفرادية منذ ما لا يقل عن سبع سنوات حتى الآن على حد قول عائلته. واعتبر المعتصمون استمرار اعتقال المواطنين البحرينيين بالأمر الغير مقبول، مؤكدين أن الحركة مستمرة في تنظيم تحركاتها السلمية حتى الإفراج عنهما، ومنتقدين في الوقت ذاته الصمت الرسمي على حد قولهم من قبل الحكومة البحرينية تجاه ما يتعرض له مواطنوها في الخارج .

يشار إلى أن النعيمي قضى قرابة 5 سنوات في معتقل غوانتنامو، وكانت السلطات الأميركية أفرجت عنه دون توجيه أي تهمة، وبدأ في معاودة حياته الطبيعية باستكمال دراسته للحصول على الماجستير وإنشاء شركة مقاولات صغيرة إلا أن تجدد اعتقاله الذي دخل قرابة السنة هدد بانهيار شركته وتعطيل مستقبله الدراسي في وقت لاتزال فيه أسرته تعاني من ظروف صحية سيئة جراء معاناتهم في فترة اعتقاله في غوانتامو .

كما أن المرباطي يعتبر البحريني الذي قضى الفترة الأطول في سجون خارج البحرين على خلفية شبهة التورط في قضايا الإرهاب من دون أن توجه له تهمة بذلك، وكان المرباطي في المدينة المنورة في رحلة علاجية مع ابنه حينما اعتقل في أبريل/ نيسان 2003، وذلك بعد أشهر قليلة من اعتقال أخيه المرباطي ونقله إلى سجن غوانتنامو ضمن ستة بحرينيين اعتقلوا هناك

العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً