العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ

مسيرة احتفالية بمناسبة حصول رئيس الوزراء على ميدالية ابن سيناء

خرجت مساء أمس (السبت) من محافظة المحرق، مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها لجنة الاحتفالات بالمحرق ابتهاجا بنيل رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ميدالية ابن سينا الذهبية من منظمة اليونسكو، تقديرا لدور سموه في دعم التربية والثقافة والتراث وتطوير التعليم، وتعبيرا عما يكنه المواطنون من حب وولاء واعتزاز بالوطن. وانطلقت مسيرة السيارات والدراجات النارية من قلعة عراد، إذ طافت بشوارع البحرين الرئيسية وهي تحمل صور القيادة والأعلام واللافتات المهنئة لرئيس الوزراء بهذا الإنجاز الكبير والمتميز، كما شاركت في المسيرة عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية، إلى جانب عدد من المواطنين من مختلف مناطق البحرين.

وحضر انطلاق المسيرة محافظ المحرق سلمان بن هندي ورئيس مجلس المحرق البلدي محمد حمادة وعدد من أعضاء مجلس المحرق البلدي بالإضافة إلى رجال الصحافة والإعلام.

واعتبر عدد كبير من المشاركين أن مثل هذه المسيرات الحاشدة تتيح لهم التعبير عن مشاعرهم وحبهم للقيادة، وأن هذا التكريم الذي ناله سموه عن استحقاق وجدارة، هو استحضار لما قام به سموه في تكريس المعالم والحفاظ على التراث وتشجيعه للثقافة، إذ لم يكن مستغربا ذلك على سموه في ضوء الرؤية الواضحة والفكر المستنير الذي تسير عليه البحرين، بقيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرين إلى أن «هذا التكريم سيشجع على الاستمرار في التطوير والنهوض بالتعليم وبالعملية التنموية عموما». وهذه المسيرة هي الثانية بعد الأولى التي خرجت لاستقبال رئيس الوزراء فور عودته من فرنسا بعد حصوله على هذا التكريم المتميز، وتمثل تعبيرا واضحا وصادقا وتقديرا من المواطنين لرئيس الوزراء، وذلك لإسهاماته الكبيرة في بناء وطن عصري ودخول البحرين من بين دول العالم في فصل مشرق من الإنجاز الحضاري الذي تحقق، وهو ما يدعو إلى الفخر والاعتزاز إذ ظلت البحرين على الدوام موضع إشادة من المجتمع الدولي ومنظماته الكبيرة ليس على الصعيد التعليمي والثقافي فقط وإنما على مختلف الأصعدة. من جهته، تحدث عضو اللجنة العليا للمسيرة محمد المطوع عن أن الفعالية انطلقت من قلعة عراد بمشاركة الكثير من أبناء وبنات البحرين المخلصين الذين قدروا إنجازات وجهود رئيس الوزراء، إذ تعتبر ميدالية ابن سينا الذهبية رمزا للمكانة التي احتلها التعليم في البحرين. يشار إلى أن المسيرة انتهت بالقرب من استاد البحرين الوطني بعد أن طافت شوارع البحرين الرئيسية وسط تنظيم مروري رائع، وهي تحمل في جنباتها علم البحرين وصورا للقيادة وعبارات التهنئة

العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:25 ص

      حاير داير

      مثل ما علق اخوي اللي قبلي سير واحنه معك مثل مسيرة محرق سيارات المواطنين امشية اللعب واتجوف الاسيويين وغيرهم اخر موديل هذي السيارة بس نتمنى تلف البحرين كلها.

    • زائر 4 | 5:24 ص

      مبروك يابو علي

      رفعت راسنا في كل محفل ياحبيب الشعب نتمنى تحضر مدينة حمد عشان تعمها الأحتفالات يابو علي الكل حاسدنا عليك والكل يتمنى قائد شجاع مثل . تسلم وسير وكل شعب البحرين وياك في السراء والضراء

اقرأ ايضاً