العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ

«الأشغال»: استشاريون عالميون يعرضون تصميمات لمنشآت «بوليتكنك البحرين»

صرح مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية بوزارة الأشغال غازي سعيد الصالح بأن العمل في المرحلة الأولى من مشروع بوليتكنك البحرين يسير على قدمٍ وساق إذ قام أربعة من الاستشاريين العالميين المتخصصين في تصميم المنشآت التعليمية بالاستجابة لمناقصة المخطط العام والتصميم المبدئي لهذا المشروع.

وأضاف «تم الانتهاء من تقييم العروض الفنية المقدمة ويجري العمل حاليا على تقييم العروض المالية التي تم فتحها من قبل مجلس المناقصات بتاريخ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، للانتهاء من التقييم النهائي ورفع التوصية لمجلس المناقصات لإرساء العطاء على المكتب الاستشاري الأكثر كفاءة».

وتابع «في هذا السياق قامت المكاتب الاستشارية المشاركة في المناقصة بتقديم عروض توضيحية لمقترحاتها للمخطط العام والتصميم المبدئي لهذا المشروع الاستراتيجي أمام اللجنة التوجيهية للمشروع المكونة من مدير إدارة المشاريع الإستراتيجية بوزارة الأشغال غازي الصالح، ومدير المشروع بالوزارة أحمد فضل الله، والرئيس التنفيذي للبحرين بوليتكنك جون سكوت، ومدير إدارة الخدمات بالكلية موراي هام. كما تم تقديم عروض توضيحية إلى ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ووزير ديوان رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بحضور وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، حيث تم عرض آخر المستجدات لهذا المشروع الاستراتيجي الذي يعد من أهم المبادرات الرئيسية للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب الذي يتبناه مجلس التنمية الاقتصادية في مبادرة رائدة لتطوير التعليم الوطني وكجزء من تغييرات واسعة لتنويع وتطوير اقتصاد المملكة ضمن رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

يشار إلى أن مشروع بوليتكنك البحرين يعتبر من أضخم المشاريع الاستراتيجية التي تشرف عليها وزارة الأشغال في نطاق تحقيق أهداف الوزارة بتوفير خدمات عالية الجودة لضمان حياة أفضل للجميع، وذلك كونها مساهما رئيسيا في التطوير في المملكة تماشيا مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

ويشمل مشروع بوليتكنك البحرين بناء حرم دراسي متطور ومستدام يتماشى مع رؤية الكلية بتوفير تكنولوجيا متقدمة. وسيتم تطوير هذا المشروع على 6 مراحل وعلى مدى 10 سنوات في موقع جامعة البحرين بمدينة عيسى، ومن المتوقع استكمال هذا المشروع بحلول العام 2018 بكلفة إجمالية تقدر بنحو 100 مليون دينار

العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً