العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ

استبدال خطوط شبكات المياه بـ «ثامنة الوسطى» بكلفة 465 ألف دينار

أعلن عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الثامنة وليد هجرس عن البدء في استبدال خطوط شبكة المياه الرئيسية والفرعية لمجمعات 929، 931، و935 في الرفاع بكفلة إجمالية تصل إلى 465 ألف دينار. وقال هجرس إن استبدال شبكة المياه جاء نظرا لانتهاء العمر الافتراضي لخطوط المياه الحالية؛ الذي بدوره أثر سلبا على قوة الدفع وكثرة التسربات وهبوط في كثير من الشوارع التي عانى منها قاطنو الدائرة خلال الفترة الماضية.

وأفاد بأن كلفة تطوير شبكة المياه بمجمع 929 بلغت 125 ألف دينار وتنفذه شركة المقاولات الحديثة، في حين وصلت كلفت مجمع 931 إلى نحو من 81 ألف دينار وتطوره مقاولات الدور، بينما بلغت الكلفة التطويرية لمجمع 935 نحو 257 ألف دينار.

وأشار هجرس إلى أن تأخر بدء العمل في رصف الطرقات للمجمعات الثلاثة كانت بسبب وجود خطة لدى هيئة الكهرباء والماء باستبدال خطوط شبكة المياه، مؤكدا أن جميع إجراءات الرصف من رخص وغيرها قد تمت من قبل وزارة الأشغال إلا أنه جاء الرفض من قبل هيئة الكهرباء والماء قبل أن يكون الوزير الجودر مشرفا عليها، وأن الوضع الحالي اقتضى البدء أولا في الاستبدال وأن عملية تطوير الطرقات ورصفها ستبدأ حال الانتهاء من خطوط المياه الجديدة، مطالبا بسرعة الانتهاء من تطوير شبكة المياه في ظل معاناة الأهالي، مؤكدا في الوقت ذاته أن العمر الافتراضي لطرقات الدائرة قد انتهى وهي بحاجة ملحة لإعادة رصفها من جديد.

وذكر أن جميع احتياجات الدائرة من صرف صحي ونقاط تجمع مياه الأمطار وتطوير طرقاتها وفتح منافذ قد رصدت وأنه يتابع مع الجهات المعنية استكمال الطلبات إيذانا باستكمال التطوير الشامل للبنية التحتية للدائرة.

ودعا هجرس أهالي دائرته إلى التعاون مع المقاول والصبر نتيجة الإزعاج، مردفا أنها ضرورة تطويرية لابد منها، مناشدا المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ الحيطة والحذر جرَّاء إغلاق بعض المداخل والمخارج أثناء العمل والانتباه للتحويلات المرورية لطرق المجمعات الخاضعة للتطوير ومراقبة الأطفال نتيجة الحفر التي يصل عمقها إلى متر ونصف المتر

العدد 2599 - السبت 17 أكتوبر 2009م الموافق 28 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً