العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ

عيد: «الإفراج» خطوة في الطريق الصحيح لحلحلة الملفات العالقة

اعتبر خطيب جامع كرزكان الكبير الشيخ عيسى عيد في خطبة الجمعة أمس، خطوة الإفراج عن معتقلي القرية خطوة جيدة في طريق حلحلة الملفات.

وقال «على رغم أن المعتقلين المفرج عنهم براء منذ البداية فإن قرار الحكم بالبراءة قرار حكيم قُرِئت حيثياته بدقة»، آملا أن «تنفرج الملفات الأخرى العالقة وأن تجد طريقها للحل».

وحيا الشيخ عيد في معتقلي القرية «الصمود والصبر»، مشيرا إلى أن «السجن زاد هؤلاء المفرج عنهم إيمانا واحتسابا». كما تقدَّم بالتهنئة إلى أهالي المعتقلين المفرج عنهم، وإلى أهالي البحرين شاكرا «الجهود الجبارة التي قامت بها شخصيات وجمعيات سياسية ودينية وحقوقية بهذا الشأن»، ومؤكدا في الوقت نفسه أن «ما حصل هو نتيجة للتوكل الكامل على الله سبحانه وتعالى، والاعتماد عليه».

كما دعا إلى «الوحدة وأخذ الحيطة والحذر من كل محاولات الأعداء لتفريقنا».

وفي سياق آخر استشهد الشيخ عيد بقول الله سبحانه وتعالى: «ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها»، قائلا «إن الله شبَّه الكلمة بالشجرة لما لها من أثر في بناء المجتمع أو هدمه»، واضاف «من صفات الشجرة الطيبة أنها طيبة الرائحة والمنظر والثمر أي أنها طيبة النفع. كما أن جذورها محكمة ضاربة في الأرض وهو دليل على قدرة الله فكل شيء راجع إلى التراب، في حين أن غصونها ترتفع نحو السماء ويصلها ضوء الشمس، فتتضح عظمة الله حيث تتنفس الهواء في عملية تبادلية مع تنفس الإنسان».

واعتبر عيد أن الشجرة الطيبة دائمة الثمرة، فينتفع بها الناس في كل وقت، عارضا في الوقت نفسه المعاني المختلفة للكلمة الطيبة، «إذ أشار بعضهم إلى أن المراد منها هي كلمة التوحيد، فيما أشار آخرون إلى أن المراد منها المؤمن حيث استخدم هذا التعبير مع النبي عيسى عليه السلام. في حين أن آخرين اعتبروا المراد هو كل حديث حسن، فيما اعتبر بعضهم أن المراد منها هي النبي والأئمة والذين لا نشك أن وجودهم أعطى الأمة أثرا طيبا في كل النواحي».

العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:09 ص

      الى الزائ رقم 1

      الى الزائر 1
      يا اخي العزيز كلامك هو خارج الموضوع لا تخلط الحابل بالنابل ومحد جودك من ايدك اوداك المسجد اتصلي وراه وحتى لو واحد من اهل القريه بعد مو مجبور ايصلي وراه !!! ورجاءً اخي الكريم لا تدخل موضوع في موضوع آخر رحم الله والديك

    • زائر 4 | 6:24 ص

      إلى الزائر (1)

      أخي العزيز إذا غنت ما تعرف الشيخ فغيرك يعرفه و ما تبغي اتصلي وراه ما في أحد يجبرك على هالشيئ

    • زائر 3 | 5:37 ص

      الله أكبر

      جزاك الله خيرا ياشيخ عيس عيد وأفرج الله عن معتقلي المعامير وأحيانا لنشهد يومهم وعيدهم ذاك

      أحترامي

    • زائر 2 | 4:10 ص

      GOOD

      على رغم أن المعتقلين المفرج عنهم براء منذ البداية فإن قرار الحكم بالبراءة قرار حكيم قُرِئت حيثياته بدقة»، آملا أن «تنفرج الملفات الأخرى العالقة وأن تجد طريقها للحل».

    • زائر 1 | 2:19 ص

      الشيخ عيسى عيد

      مع أحترامي للشيخ ..من هو المسؤول عن أقامة صلات الجمعه في كرزكان لماذا لم تستشر القرى المجاورى فهناك أحكام شرعيه تفرض الصلاة عند أقامتها حتى على القرى المجاورى وبصراحه أنا ماأعرف الشيخ عيسى عيد أشلون أصلي وراه وبذالك ندخل في مشاكل شرعيه وبطر أروح كل جمعه للدراز عشان صلاة الجمعه حتى لو كنت مشغول *(خزاك الله يابليس)*

اقرأ ايضاً