العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ

جسر جوي مباشر بين البحرين والعراق في المواسم الدينية

وفد أهلي بحريني يصل النجف على متن «الخطوط العراقية»...المدحوب:

دشنت الخطوط الجوية العراقية رسميا الخط الجوي المباشر بين المنامة ومدينة النجف الأشرف، وذلك بعد أن حطت الطائرة التي أقلت وفدا أهليا بحرينيا في مطار النجف الاشرف الدولي قادمة من مطار البحرين الدولي. وكشف وكيل الخطوط الجوية العراقية جعفر المدحوب في تصريح لـ»الوسط» عن الاتفاق على تسيير جسر جوي مباشر بين البحرين وبغداد والنجف عن طريق الخطوط الجوية العراقية في المواسم الدينية، مؤكدا حيوية هذا الخط الجوي المباشر.

من جهة أخرى توقع المدحوب انخفاض أسعار الطيران بين البحرين والعراق بسبب البيئة التنافسية بين شركات الطيران الثلاث وقال:» إن الخطوط الجوية العراقية قامت بإضافة خدمة نقل الزوار البحرينيين المسافرين على متنها من العاصمة العراقية بغداد إلى مدينة النجف، وذلك لضمان عدم حدوث أي عارض أمني يعكر صفو المسافرين البحرينيين.

وأوضح المدحوب أن الوفد الأهلي البحريني استقبله نائب محافظ النجف الأشرف رزاق محسن لدى وصوله لمطار النجف الدولي، ثم شارك في المجلس التأبيني لفقيد العراق السيد عبدالعزيز الحكيم ونقل تعازيه لنجله رئيس المجلس الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم وأسرة آل الحكيم، ثم تشرف الوفد بزيارة العتبات المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء، كما قام بزيارة إلى المرجع الديني الكبير آية الله السيد محمد سعيد الحكيم.

وأضاف المدحوب «أن الوفد الذي يتكون من رجال دين وشخصيات مختلفة اجتمع أيضا بمحافظ النجف بالوكالة وعدد من كبار مسئولي المحافظة، وأكدوا على متانة العلاقات التاريخية المتميزة بين البحرين والعراق، وبحثوا تسهيل الإجراءات المقدمة للزوار البحرينيين».

وأضاف المدحوب «أن «الخطوط الجوية العراقية سوف تسير على مدار الأسبوع رحلات منتظمة، كما ستدشن الخطوط العراقية خطا مباشرا بين بغداد - بحرين- كراتشي، مضيفا «أن مايميز الخطوط الجوية العراقية ان ملكيتها راجعة للحكومة العراقية، لذلك فهي معفية من الموافقات الأمنية المسبقة، كما نسعى حاليا مع المسئولين العراقيين إلى تخفيض سعر تأشيرة دخول الزوار البحرينيين في المطارات العراقية إلى 40 دولارا وذلك لتخفيف العبا على الزوار والعتبات المقدسة».

من جانبه قال رئيس هيئة المواكب الحسينية وعضو الوفد السيد حسين كاظم العلوي:» إن افتتاح الخط الجوي المباشر بين مملكة البحرين والعراق، ووجود ثلاث شركات طيران تسير 17 رحلة أسبوعية مباشرة يشكل حدثا تاريخيا وبارزا في العلاقات البحرينية العراقية، وخصوصا أن مملكة البحرين كانت المبادرة في تعيين سفير مقيم في العاصمة العراقية، وأعلنت عن افتتاح السفارة البحرينية في بغداد، وتلا ذلك توقيع الاتفاق الجوي بين هيئتي الطيران المدني في البلدين، وكل هذه الخطوات المهمة والنوعية تعكس الحرص الكبير الذي توليه القيادة السياسية في البحرين على الانفتاح مع العراق الشقيق».

وأضاف العلوي «لقد لمسنا من الأشقاء العراقيين تقديرا كبيرا للخطوات البحرينية على المستويات كافة، كما أننا نتوقع وبعد أن أصبح متاحا للمسافر البحريني الطيران المباشر في غضون ساعة ونصف بين المنامة والنجف- أن يتنامى عدد الزوار البحرينيين والخليجيين بشكل مطرد».

العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:50 ص

      ارزقنا الزيارة

      اللهم ارزقنا زيارة الحسين وأبيه وأخيه عليهم الصلاة والسلام وارزقنا من رزقك الحلال يارب. واكتب لنا شفاعتهم(ع) واحشرنا نعهم يوم يكون الحسلب.

    • زائر 3 | 4:33 ص

      يالله بالزيارة

      بلاشك 17 رحلة في الاسبوع بتكون غير كافية وسوف يكون هذا الخط لطيران الخليج والبحرين والعراقية من انج الخطوط ولماذا لا وبه اسمى هدف زيارة الامام علي عليه السلام والائمة الحسين والجواديين والعسكريين عليهم السلام وسيدنا قمر بني العباس عليه السلام الخ...

    • زائر 2 | 3:03 ص

      يا الله بالوصول

      يا الله بالوصول، وزيارة الأئمة المعصومين عليهم السلام، رزقنا الله زيارتهم في الدنيا وشفاعتهم في الآخرة.

    • زائر 1 | 1:10 ص

      يالله بالوصول

      اللهم أرزقنا زيارة الحسين وجدة وابيه وامه وأخية وتسعة المعصومين من بنيه
      دعاكم لنا بالوصول

اقرأ ايضاً