العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ

«الأصالة» تقترح إنشاء حواجز أسمنتية على الشوارع العامة

قدّم أعضاء في كتلة الأصالة وهم عيسى أبو الفتح، سامي البحيري، حمد المهندي، إبراهيم بوصندل، عبدالحليم مراد اقتراحا برغبة يقضي بوضع حواجز على الشوارع الرئيسية والجسور والكباري، وبناء حواجز أسمنتية في الفاصل بين الشارعين في شوارع مملكة البحرين.

وبرّر مقدمو المقترح طلبهم بكثرة الحوادث المرورية المروّعة التي شهدتها البحرين على الطرق الرئيسية بسبب انتقال السيارات من مسارها إلى المسار المعاكس بسرعات زائدة، الأمر الذي يستدعي الفصل بين اتجاهي الشوارع بحواجز تحول دون هذا الانتقال.

من جهتها، أكدت وزارة الأشغال أنها تتبع فعلا ما جاء في نص المقترح، مشيرة إلى أنه تم خلال السنوات الماضية إلى اليوم تركيب هذه الحواجز على جميع المشاريع الرئيسية؛ مثل شارع الشيخ خليفة بن سلمان، شارع الشيخ عيسى بن سلمان، شارع المعسكر، شارع الزلاق وشارع الاستقلال وغيرها.

وأضافت كما أن الحواجز موجودة على جميع الكباري منذ إنشائها مثل الكباري الثلاثة الواقعة على شارع الشيخ خليفة بن سلمان وعلى كباري شارع الشيخ عيسى بن سلمان، كما تم تثبيتها مؤخرا ضمن مشروع كوبري الزلاق.

وأكدت انه سيتم وضعها على كباري المشاريع قيد التنفيذ حاليّا مثل شارع الشيخ سلمان قرب بوابة مدينة عيسى وكوبري الشيخ عيسى بن سلمان في تقاطعه مع شارع 35 (كوبري خارطة البحرين) وكوبري الشيخ عيسى بن سلمان مع تقاطعه مع جسر سترة وعلى مشروع جسر سترة الجديد.


«المنبر» تطالب بزيادة مكافآت «المنح» 50 %

أوصت لجنة الخدمات بالموافقة على الاقتراح برغبة المقدم بصفة مستعجلة بشأن زيادة مكافآت طلاب المنح من قبل وزارة التربية والتعليم بما يعادل 50 في المئة من المكافأة الحالية، وذلك نظرا لوجاهة المبرّرات التي ساقها مقدّمو الاقتراح.

وقال مقدمو المقترح أعضاء كتلة المنبر الإسلامي وهم سامي علي قمبر، علي أحمد عبدالله، صلاح علي محمد، إبراهيم محمد الحادي، عبداللطيف أحمد الشيخ: «إن قيام وزارة التربية والتعليم قبل فترة بزيادة مكافآت طلاب البعثات بسبب الحاجة الماسة لذلك غير كافٍ لازدياد مصاريف الدراسة، إلى حد لم تعدّ المكافآت المقدّمة حاليا تفي بتغطية هذه المصاريف، ونظرا لمعاناة طلاب المنح الدراسية من المشكلة نفسها، فمن باب أولى زيادة مكافآتهم أيضا».

ويهدف الاقتراح برغبة إلى زيادة مكافآت طلاب المنح من قبل وزارة التربية والتعليم بما يعادل 50 في المئة من المكافأة الحالية.

العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:11 ص

      اقترحات بمقتضى الفائدةا

      الحواجز الاسمنتية لها ميزانية و لها مقاولين و ما شاكل ذلك و كل هذه المقترحات محاولة لجر النار لقرصهم . مو الحوادث جديدة و الشوارع لها أرصفة و مزينة أحلى زينة ,,,,,,, ليش هذا المقترح نزل في هذا الوقت ؟؟؟

    • sadady | 1:25 ص

      حواجز اسمنتية

      صحيح ليش الحين انشوف كل حواجز بلاسيكسة ويش تمسك هذه الحواجز حفر عميقة توضعون حواجز بلاستيكية
      لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 2 | 11:16 م

      شي جيد ولكن.

      اليس وضع حواجز اسمنتيه في الشوارع تحتاج لمبالغ كبيره من المال.؟ايهما احوج المواطن ام الشارع.؟ هل في اعتقادكم يا نواب ان الحواجز الاسمنتيه ستوقف الحوادث.؟ اليس السائق مسؤل عن تصرفاته.؟
      اتمنى صرف هالمبلغ على المحتاجين يكون افضل.

    • زائر 1 | 9:21 م

      إنشاء حواجز أسمنتية على الشوارع العامة ؟؟؟؟

      في قضاية أهم شوفوا الدعارة الي في الديرة شوفوا الخمور الي مالي الديرة مو تقترح إنشاء حواجز أسمنتية على الشوارع العامة

اقرأ ايضاً