العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

البوري يدعو للمشاركة في منتدى «إسكان الشمالية» غدا

دعا رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية يوسف البوري أمس (الخميس) مؤسسات المجتمع المدني والأهالي في المحافظة الشمالية للمشاركة في منتدى إسكان المحافظة الشمالية الذي يعقد يوم غد (السبت) في صالة شهرزاد.

وقال: «إن المنتدى جاء ليعزز مبدأ الشراكة المجتمعية إذ تشارك كل الأطراف المعنية فيه مثل وزارة الإسكان ومجلس النواب والمجلس البلدي وممثلي أصحاب الطلبات الإسكانية»، مضيفا «نحاول من خلال المنتدى تسليط الضوء على المشكلة الإسكانية وتداعياتها وتفاقمها في المحافظة الشمالية وهي من الأجندة التي اتخذها المجلس البلدي في إطار تحركاته الجادة والمستمرة نحو المساهمة في حلحلتها».

وتابع البوري «نظرا لتزايد عدد الطلبات الإسكانية ووصولها -بحسب تصريحات رسمية- إلى أكثر من 15 ألف طلب إسكاني في المحافظة الشمالية فقط، نستثمر هذا المنتدى لإطلاع المواطنين على تحركات كل الجهات بدءا من وزارة الإسكان واستراتيجيتها والمجلس النيابي وبالإضافة إلى تحرك المجلس البلدي». وأضاف «كذلك سيتم الحديث عن تطورات المدينة الشمالية كما يسعدنا أن نستمع إلى رأي الأهالي من هذه الزاوية والخروج برؤية جماعية مشتركة وتوصيات». وتابع «كما سيتم التطرق إلى البناء الذكي والذي تم طرحه مؤخرا وهناك كثير من التساؤلات والملاحظات في هذا الموضوع فمن حق المواطن أن يكون خلفية كبيرة بشأن هذا المشروع ويبدي تساؤله لأن هذا البيت بالنسبة له بيت العمر وهو بالأخير سيسكنه ويصبح ملكه، أردنا أن نستثمر هذا المنتدى في تسليط الضوء عليه».

وقال: «نحن في المجلس البلدي اعتبرنا في دور الانعقاد الرابع المشكلة الإسكانية هي من أبرز التحديات ولذلك عملنا على إقامة هذا المنتدى وستتبعه خطوات أخرى حيث بدأنا بإجراء مسح حول الأراضي الموجودة في المحافظة الشمالية التي تعود ملكيتها للديوان الملكي أو الدولة أو البلديات أو تلك التي بحاجة لاستملاك واعتمادها كمشاريع إسكانية وتم رفعها لجلالة الملك»، مضيفا «أعتقد أن تعاون الديوان الملكي بتخصيص جزء من الأراضي التابعة له ستحد من المشكلة وخاصة أن كثير من الأراضي تعود ملكيتها للديوان ونحن نعول على توجيهات الملك السامية بهذا الشأن».

من جانبه، قال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام علي الجبل: إن قسم العلاقات العامة والإعلام بالمجلس ينظم هذا المنتدى ضمن مناسبة يوم الإسكان العالمي والذي يصادف السادس من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

وأوضح الجبل أن النائبين جواد فيروز وحسن سالم الدوسري سيشاركان في المنتدى حيث يتطرق فيروز للحراك النيابي في الملف الإسكاني فيما يتحدث الدوسري عن آخر تطورات المدينة الشمالية»، مضيفا «أن المجلس تكون له مشاركة يلقيها رئيس المجلس تتناول تحركات المجلس في هذا الملف، كما ستكون للجان أصحاب الطلبات الإسكانية مداخلة يلقيها سعيد الماجد».

وبشأن البيوت الذكية، قال الجبل: إن المنتدى سيسلط الضوء على ذلك بورقة لمدير مجموعة شركة للمقاولات عن البيوت الذكية.

وأكد أن مثل هذه المنتديات واللقاءات تأتي من إيماننا بأن الأهالي شركاء في العمل البلدي ونحن ندعوهم لحضور هذا المنتدى فإن تجاوبهم ومشاركتهم وتفاعلهم مع المجلس هي ضرورة للخروج بتوصيات تسهم في حلة المشكلة.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:16 ص

      الفسائم

      لا تنسون ان الاسماء نشرت قبل عامين ولم نستلم ضيء متى هذا الوعد ان كنتم صادقين ؟

    • العشق الالهي | 12:41 ص

      هل الكل مدعو للحضور ؟؟

      متى سيكون هذا اللقاء صباحا أم مساءا ؟؟ وفي أي وقت ؟؟
      وهل يستطيع أي مواطن الحضور ؟؟
      مشكورين ..

اقرأ ايضاً