العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

الوزيران الشيخ خالد والكعبي يطلعان على برامج «البلدي الشامل» في تشجيع الاستثمارات

قام وزير ديوان سمو رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ووزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي بزيارة جناح المركز البلدي الشامل التابع إلى الوزارة في معرض البحرين الدولي للعقارات إذ اطلعا على محتويات الجناح وخطط وبرامج المركز في تشجيع الاستثمارات وفي التسهيلات التي يقدمها والتي توجت بحصوله على المركز الأول عربيّا والـ 11 عالميّا في سهولة اصدار تراخيص البناء في تقرير البنك الدولي للعام 2009.

ويهدف جناح المركز الشامل إلى عرض إنجازاته على المستثمرين البحرينيين والأجانب إضافة إلى تعريف المشاركين في المعرض بنظام التراخيص الالكتروني الذي بدأ المركز بتطبيقه بشكل يعمل على تسريع وتسهيل الإجراءات.

وأشار الكعبي إلى أن المركز البلدي الشامل ماضٍ في سياسته لتشجيع الاستثمارات والتسهيل على المستثمرين، مبينا أن الجناح الخاص بالمركز في المعرض سيعرض التسهيلات التي يقدمها المركز للمستثمرين إلى جانب طرق عمله والإدارات التي يضمها من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

ويستمر معرض البحرين الدولي للعقارات في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض.

وسيقوم المركز في فترة تواجده بالمعرض بتوزيع الهدايا والكتيبات على المشاركين إلى جانب تقديم عرض يومي يتضمن شرحا مفصلا عن أعمال المركز وطرق الاستفادة من الخدمات التي يوفرها وذلك على شاشة العرض المخصصة لذلك. ويشارك في هذا المعرض الكثير من المؤسسات والشركات والجهات العاملة في المجال العقاري والاستثماري ما سيتيح للمركز البلدي الشامل فرصة إيصال رؤيته وأهدافه إلى هذه المؤسسات. وسبق للمركز البلدي الشامل أن شارك في الكثير من المعارض والفعاليات داخل البحرين وخارجها. يذكر أن المركز البلدي الشامل ماض في تنفيذ خططه التطويرية على جميع المستويات وخصوصا في مجالات إصدار الرخص الالكترونية بشكل ينعكس إيجابيّا على سرعة إنجاز المعاملات.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً