العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

ردّا على بيان 3 أعضاء في الجمعية... لم نبلغ بتجميد عضوية أحد5 أعضاء في «الصحفيين»: لا تحفظ على أية تعديلات على النظام الأساسي

وقع خمسة أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية بيانا ردّا على البيان الصادر عن 3 أعضاء من مجلس الإدارة الذي نشر في عدد من الصحف المحلية يوم أمس.

وجاء في البيان أن الجمعية، بخلاف ما أثاره الزملاء، فانه ليس هناك أي تحفظ لدى أي عضو من أعضاء مجلس الادارة على أية تعديلات مقترحة على النظام الأساسي بما في ذلك مسألة ترشح رؤساء التحرير، وللجمعية العمومية وحدها البت في هذا الأمر.

وقال الصحافيون الخمسة، وهم: أحمد المدوب، محمد الأحمد، فيصل الشيخ، ابتسام علي، خالد الرويعي في بيانهم الذي تلقت «الوسط» نسخة منه أمس، إن مجلس ادارة جمعية الصحفيين لم يتلق من الزملاء الثلاثة ما يفيد رسميا بتجميد عضويتهم في مجلس الادارة، مبينين أنه ليس هناك في النظام الأساسي للجمعية ما يفيد أن عضو مجلس الادارة بامكانه تجميد عضويته.

وذكروا أنه كانت هناك محاولات مستميتة بذلت قبل الانتخابات الأخيرة تهدف إلى السيطرة على مجلس ادارة الجمعية، مردفين أنه لما فشلت تلك المحاولات عمد البعض الى تخريب عمل مجلس الادارة من الداخل وإثارة الخلافات في محاولة تعطيل عمل الجمعية «أحد الأعضاء الثلاثة صرح علانية أمام جمع من الصحافيين بأنه سيعمد الى تخريب عمل مجلس الادارة من الداخل بعد أن فشل في ان تاتي نتائج الانتخابات حسبما يرغب»، بحسب بيان الصحافيين الخمسة.

وأشار البيان إلى أن مجلس الادارة لم ولن يسمح بحرف الجمعية عن أهدافها في الارتقاء بالعمل المهني والدفاع عن مصالح الصحافيين، ولن تثنيها أية معارك مفتعلة عن عملها في خدمة الصحافيين.

وقالوا كان هناك اتجاه واضح لدى بعض الزملاء في التصعيد وفي جر الجمعية الى معارك مفتعلة لأغراض شخصية، موضحين أن النظام الأساسي والجمعية العمومية هما المرجعية والاحتكام يتم لهما فقط، من دون أية اهواء شخصية اوتخريجات لا تنسجم مع النظام أو قرارات الجمعية العمومية.

كما دعوا باسم الجمعية الزملاء الثلاثة الى الالتزام ببنود النظام الاساسي كل بحسب اختصاصاته التي نص عليها النظام بصراحة ووضوح، ملفتين إلى أنه ليس صحيحا ما أثاره الزملاء من أنه لم يكن هناك التزام بحضور الاجتماعات، ويمكن العودة الى محاضر الاجتماعات لإثبات ذلك، ولكن الصحيح أن أمانة السر التبس عليها الأمر بين حقها في الدعوة الى الاجتماعات وتحديدها مواعيد الاجتماعات حسبما يناسبها بخلاف رغبة غالبية اعضاء مجلس الادارة.

وبحسب الصحافيين الخمسة موقعي البيان فإنه امتدادا للحملة التي قادها البعض في الإساءة الى رئيس الجمعية شخصيا ومهنيا قبل الانتخابات الاخيرة، فقد كانت هناك محاولات لمحاصرة الرئيس وتعطيل عمله وتجريده من صلاحياته الواردة بصراحة في النظام الاساسي، ملفتين إلى ان مجلس الادارة ملتزم بقرار الجمعية العمومية الأخيرة بعقد جمعية عمومية استثنائية لتعديل النظام الأساسي وقد تم إعلان ذلك في الصحف عدة مرات، فلا داعي لقيام الزملاء بالتشكيك في ذلك في محاولة للاساءة الي بقية اعضاء مجلس الادارة.

وفيما يخص تنقية سجلات العضوية، فإن مجلس الادارة، بحسب البيان، أناط منذ أول اجتماع له برئيس لجنة العضوية في المجلس القيام بهذه المهمة ولا اعتراض من أي من اعضاء مجلس الادارة على ذلك. وأكد الاعضاء الموقعون على البيان الصلاحيات التي منحها النظام الأساسي للجمعية لرئيس الجمعية, ويجددون ثقتهم في رئيس الجمعية عيسى الشايجي الذي حاز ثقة الجمعية العمومية في الانتخابات التي عقدت خلال هذا العام. وختموا البيان بدعوة الصحافيين الثلاثة إلى حل أي اختلاف في اطار النظام الاساسي وبالحوار العقلاني وعلى قاعدة الاحترام المتبادل.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 ص

      اعقدوا جمعية عمومية عير عادية

      مادام هي مهنة المتاعب
      فان المتاعب تتواصل معكم حتى في جمعيتكم
      الله يساعدكم
      واتصور الحل الودي و رب الصدع اهم شئ الان تعملونه
      عليكم بعقد اجتماع استثنائي للجمعية واقرار التعديلات

اقرأ ايضاً