العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

فرج القاسمي سفيرا لجمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب

يشارك فرج عبدالوهاب القاسمي في الاجتماع التأسيسي لجمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب ممثلا عن مملكة البحرين، وبصفته سفيرا لاتحاد الطفولة العربي.

ومن المزمع أن يتم توقيع بروتوكول التعاون المشترك للجمعية اليوم (الجمعة) الموافق 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2009.

وأكد القاسمي أن العمل قائم على اختيار سفراء من جميع الدول العربية الواقعة تحت مظلة جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم انضمام كل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والعراق وفلسطين واليمن والسودان والصومال وليبيا والجزائر وجزر القمر وأخيرا مملكة البحرين لعضوية الجمعية.

وستستضيف دولة الإمارات رؤساء الاتحادات في دول الخليج العربي الذي سيعقد اليوم برئاسة رئيس الدورة الحالية أحمد القريشي لمناقشة تأسيس الاتحاد والتوقيع عليه وإشهاره في مملكة البحرين.

وأضاف القاسمي أنه «سيكون لنا بصمة في جامعة الدول العربية من خلال الأنشطة والبرامج المدعومة شخصيا من قبل وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي للنهوض بواقع الطفل في مملكة البحرين وما لهذه البرامج من مردود إيجابي وتأثير على الفكر العام بهدف خلق جيل صالح مبدع، فقد تم وضع خطة استراتيجية لعمل الاتحاد مستساق من خطط وبرامج وتجارب وزارة التنمية الاجتماعية بما يعود بالنفع على البحرين خاصة والدول العربية عامة. فاتحاد سفراء الطفولة العربي هو حلم الوحدة العربية حينما يحققه الأطفال.

يذكر أنه تم بمبادرة حميدة إطلاق جمعية اتحاد سفراء الطفولة العرب من جمهورية مصر العربية، ويعين من كل دولة لها عضوية في جامعة الدول العربية سفيرا ممثلا لاتحاد سفراء الطفولة العرب. وقد تأسست جمعية اتحاد سفراء الطفولة لغرس الأمن والطمأنينة في نفس الطفل وخاصة في الدول النامية، ومساعدته على ممارسة حقه في جميع المراحل التي يمر بها، بدعم ورعاية جامعة الدول العربية، وبتأييد من العديد من سفراء الدول العربية لدى مصر، وانضمام وعضوية المؤسسات والجمعيات الأهلية العربية المعنية بنفس الأغراض.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:06 م

      مبروك وساع لك يا الحلو القاسمي

      الف مبروك لبطل الخليج فرج القاسمي المغامر والوطني الذي يفخر به وبعطاياه واهتماماته السباقة في دول الوطن العربي ربي يحفظه واحناء واييد معجبين به ونتمنى له التوفيق والسداد
      شباب الحد

اقرأ ايضاً