العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

«هيئة الاتصالات» تعلن مسابقة «الاتصالات والفن»

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن مسابقة الاتصالات والفن التي تنظمها الهيئة لمدارس الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى طلبة جامعة البحرين.

وجاء إعلان الهيئة خلال الحملة التعريفية عن بدء المشاركة التي نظمتها أمس (الخميس)، لتعلن عن فتح باب الاشتراك لراغبين في التسجيل، منوهة إلى أن أخر موعد لتسليم المشاركات سيكون في الأول من مارس/ آذار 2010.

وعرض ممثلو الهيئة نبذة تعريفية عن المسابقة، إذ إنها مسابقة فنية لطلبة المدارس، وتهدف إلى رفع وعي الجمهور بدور الهيئة، مع تعريفهم أن الهيئة متواجدة لحل مشاكل المستهلكين وحمايتهم في قطاع الاتصالات.

وتتم المسابقة على أن يعرض الطلبة المشاركون عملا فنيا يمثل رؤيته حول فوائد التكنولوجيا، على أن يتم إفساح المجال لحرية الإبداع.

وأعلنت الهيئة عن شروط وقواعد المسابقة، إذ إنه لابد أن يكون المشترك مسجلا في مدارس إعدادية أو ثانوية أو جامعية، على أن تكون المسابقة مفتوحة لجميع الطلبة البحرينيين والطلبة الغير بحرينيين المقيمين في مملكة البحرين.

كما يحق لطلبة المدارس الاشتراك في فئتي الرسم والنحت فقط، على أن يسمح لطلبة الجامعة بالاشتراك في فئة الرسم والنحت والخزف، كما يجب أن تكون الأعمال الفنية قد تم إنتاجها ما بين 2008 و 2010 وألا تكون قد تم الاشتراك بها في أي معرض سابق.

وأعلنت الهيئة أنه سيتم استلام الأعمال الفنية في مكاتب الهيئة أو من خلال المدارس أو الجامعات، على أن يتم تقديم الاشتراكات قبل تاريخ آخر موعد وهو الأول من مارس 2010.

وعن كيفية تحكيم الأعمال الفائزة فإنه يتم اختيار ثلاثة فنانين بحرينيين حتى يتم الحكم في الأعمال الفائزة، على أن يتم خصم 25 في المئة من الجوائز النقدية لصالح المؤسسات الخيرية وهي دار رعاية الأيتام ودار رعاية المسنين وجمعية أصدقاء البيئة، على أن يتم تقديم الخصم باسم الشخص الفائز إلى هذه الجهات.

كما أعلنت الهيئة عن مقاسات الأعمال الفنية إذ إنه في فئة الرسم يجب أن لا يزيد حجم اللوحة عن مقاس 140 * 120 سم ولا يقل عن 40 * 30 سم على أن توضع اللوحة في إطار بسيط، أما فيما يتعلق في النحت فإنه يجب أن لا يزيد ارتفاع العمل الفني عن 100 سم ولا يقل عن 30 سم، ويجب أن تكون المواد المستخدمة هي الخشب والرخام والربونز، أما فيا يتعلق بمسابقة الخزف فإنه يجب أن لا يزيد ارتفاع العمل الفني عن 100 سم ولا يقل عن 30 سم ويجب أن تكون المواد المستخدمة هي الخزف والطين والأحجار. أما الجوائز بالنسبة الطلبة فيما يتعلق بالرسم والنحت فالجائزة الأولى قدرها ألف دينار، والثانية 750 دينارا، والثالثة 500، أما فيما يتعلق بالنسبة إلى الطلبة الجامعيين فإن الجائزة الأولى إلى الرسم والنحت والخزف هي ألف دينار والثانية 750 دينارا والثالثة 500 دينار.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً