العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

الشيخ عبدالله بن خالد: فعاليات «عيسى الثقافي» ناشئة من رؤية العاهل في نشر الثقافة والتراث

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

15 أكتوبر 2009

أقر رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي الشيخ عبدلله بن خالد آل خليفة وأعضاء المجلس عددا من القرارات الرامية إلى تعزيز جهود تنمية العلاقات مع المؤسسات الثقافية على الصعيد الثقافي والتراثي في المرحلة المقبلة وتشجيع الإبداع الفكري والثقافي من خلال العديد من المجالات من بينها تبادل الخبرات بين العاملين في مجال المكتبات والمعلومات وتنظيم وإقامة المعارض المشتركة والدوارات التدريبية والملتقيات العلمية إضافة إلى إتاحة الفرصة للباحثين من الاستفادة من المصادر والمطبوعات المتوافرة في كلا الطرفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس لمجلس أمناء مركز عيسى الثقافي لسنة 2009 يوم أمس الأول برئاسة رئيس مجلس الأمناء الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وبحضور أعضاء المجلس الذين بحثوا عددا من الموضوعات الثقافية بقاعة الاجتماعات بمقر المركز بالجفير.

وقال الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة: «إن فعاليات المركز المقبلة تأتي انسجاما مع رؤية عاهل البلاد في نشر الثقافة والعناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي والتعريف بثقافة مملكة البحرين وتاريخها الحضاري.

واطلع رئيس وأعضاء مجلس الأمناء على الاستعدادات الجارية لتنظيم الندوة الدولية تحت شعار «النخلة - حياة وحضارة» خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

كما ناقش المجلس التقرير المقدم من عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمركز خلدون أبا حسين بشأن سير العمل الوظيفي والإداري بالمركز.

وبحث المجلس إمكانية عقد عدد من اتفاقيات تعاون بين مركز عيسى الثقافي وبعض المراكز والهيئات الثقافية الخليجية والعربية من بينها دار الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية وهيئة أبوظبي للثقافة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان لتفعيل الروابط العلمية وتشجيع الدراسات والبحوث وإتاحة الفرصة للباحثين من كلا الطرفين لتزويدهم بالمعلومات التاريخية.

وفي نهاية الاجتماع أكد الشيخ عبدالله والأعضاء أن برامج وأنشطة المركز في المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالأنشطة الثقافية المتنوعة على المستوى المحلي والدولي من خلال استضافة مفكرين وأدباء ومختصين لإثراء تلك الفعاليات.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً