العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

إصابة بليغة لآسيوي سقط من منصة بالطابق الأول

أصيب عامل آسيوي صباح أمس (الخميس) بإصابة بليغة بعد أن سقط من منصة مشيدة من بعض الألواح وسلّم معدني لغرض تركيب زجاج نافذة في الطابق الأول بمبنى سكني قيد الإنشاء بمنطقة سار.

وكان العامل يحمل قطعة من الزجاج، ففقد التوازن ما أدى إلى سقوطه وارتطام جسده بالأرض، الأمر الذي تسبب في إصابته بنزيف داخلي وإصابات أخرى متفرقة، فيما باشرت الجهات الأمنية التي وصلت إلى الموقع التحقيق في حيثيات الحادث ولاتزال التحقيقات جارية.

من جهته، أشار رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل عباس معتوق لـ «الوسط» إلى أنه «فور تلقي القسم بلاغا من الجهات الأمنية بالحادث توجه عدد من مهندسي القسم للتحقيق والوقوف على ملابسات الحادث؛ إذ تبين من خلال التحقيق المبدئي أن عاملا آسيويّا كان يصعد منصة مشيدة من بعض الألواح وسلما معدنيّا لغرض تركيب زجاج نافذة مبنى سكني قيد الإنشاء وذلك في الطابق الأول للمبنى.

وأوضح معتوق قائلا: «إن العامل كان حاملا بيده قطعة من الزجاج إذ فقد التوازن، ما أدى إلى سقوطه على الأرض وإصابته بنزيف داخلي وإصابات أخرى متفرقة نقل على إثرها إلى المستشفى بواسطة الإسعاف».

ودعا معتوق جميع المنشآت والشركات إلى ضرورة استخدام منصات عمل آمنة وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 12 لسنة 1977 الخاص بتنظيم الاحتياطات اللازمة لحماية العمال في أعمال الإنشاء والهندسة المدنية؛ مؤكدا في الوقت ذاته أهمية وجود الإشراف المناسب في جميع مواقع العمل. وبنهاية حديثه بين المعتوق أن قسم السلامة المهنية سيقوم بإرسال التقرير الفني بشأن الحادثة فور اكتماله إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية المتبعة بمثل هذه الحالات.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • العشق الالهي | 4:44 ص

      تعديل

      بناء مرتفعين من مخلفات البناء .. مجمع 523 طريق 2321 .. وفق الله الجميع

    • العشق الالهي | 12:36 ص

      يا كثر اللي يبنون في سار

      لما تتجول في قرية سار تجد بيت وترك يبنون .. ما شاء الله عليهم .. واجد مستثمرين موجودين في القرية .. ولكن المشكلة تقطن بان هؤلاء يحجزون لهم مساحة من الأرض لأغراض البني مما يؤدي الى عدم توفر مواقف لسياراتنا .. ويا كثر البنجر اللي انحصلة من مخلفات البني .. وعقب ما يخلص بني .. يبني ليه مرتفع صوب بيتهم من المخلفات اللي بقت عنده .. ولما تمر السيارة على هذا المرتفع لازم تسمع صوت ارتطام السيارة بالأرض قدمنا شكوى ضدهم وما فاد .. لذا نناشد المسئولين لمتابعة ذلك في سار مجمع 532 طريق 2321 مشكورين

اقرأ ايضاً