العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

«الخارجية» تستعد لاجتماعات الدورة الخامسة مع الكويت

المنامة - وزارة الخارجية 

15 أكتوبر 2009

عقد بالديوان العام لوزارة الخارجية أمس (الخميس) الاجتماع التنسيقي للتحضير لاجتماعات الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ودولة الكويت التي ستعقد في 15- 16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في الكويت برئاسة وزيري الخارجية في البلدين.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد العامر أن هذا الاجتماع الذي ضم ممثلي مختلف الوزارات والهيئات المعنية بمجالات التعاون مع دولة الكويت، تم خلاله تبادل وجهات النظر بشأن نقاط جدول الأعمال للتحضير للجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أن البلدين يسعيان دائما إلى تفعيل مشاريع اللجنة العليا المشتركة عبر توقيع الاتفاقيات بمختلف أنواعها التي تهدف بمجملها إلى صالح الشعبين الشقيقين، مؤكدا في الوقت ذاته حرص مملكة البحرين ودولة الكويت على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين واتخاذ خطوات عملية لتفعيلها وتوفير آليات جديدة للتعاون بينهما.

وقال: إن الاجتماع يهدف إلى إعطاء دفعة جديدة لهذه العلاقات التي تحرص القيادة الحكيمة على تطويرها وتنويعها لتصل إلى أعلى المستويات.

وبشأن النقاط المزمع مناقشتها خلال اجتماع اللجنة، قال العامر: إنها تشمل ميادين التعاون في عدة مجالات وخصوصا التعاون في المجال السياسي والتجاري والاقتصادي والتعاون بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار ودعم القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأضاف أن الاجتماع يكتسب أهميته من خلال ما يشهده العالم من تحولات وتغيرات إقليمية ودولية متلاحقة تجعل المسئولين في البلدين أكثر قناعة وإدراكا لأهمية العمل المشترك معا؛ لتحقيق مزيد من التعاون والتشاور والتنسيق وتبادل الرأي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك باعتبار أن نتائج مثل هذه الاجتماعات على رغم أن مجملها يصب في التعاون الثنائي إلا أنها تعطي بعدا لتنسيق المواقف حول القضايا الدولية والإقليمية التي تؤثر على المنطقة العربية عامة ومنطقة الخليج خصوصا.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً