العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

فخرو يوزع الشهادات على المشاركين في دورة «رواد الأعمال»

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

15 أكتوبر 2009

وزع وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو الشهادات على المشاركين في دورة تدريب رواد الأعمال التي أقامها مؤخر مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومعهد البحرين للتدريب لمجموعة من مدربي معهد البحرين للتدريب.

ونوه الوزير فخرو بالمكانة التي وصلت إليها البحرين دوليا في مجال تنمية رواد الأعمال وإنشاء وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن تجربة نقل النموذج البحريني حققت نجاحا لافتا في كل من المملكة العربية السعودية وسورية ولبنان والأردن واليمن والسودان والكويت والأرغواي وسيراليون، معربا عن أمله في استكمال نقل النموذج البحريني في كل من العراق وسورية.

واستشهد الوزير على نجاح البحرين في تدريب وتنمية رواد الأعمال وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبلوغ البحريني العالمية بالإشادة التي خص بها الرئيس الأميركي السابق جورج بوش هدى جناحي واعتبارها نموذجا لسيدات الأعمال البحرينيات ورائدات العمل في كلمته التي ألقاها أمام المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط ضمن إشادته بالإصلاح الاقتصادي في مملكة البحرين.

من جهته أعرب مدير عام المعهد حميد صالح عبدالله عن تقديره لجهود وزارة الصناعة في دعم البرامج التدريبية وتشجيع أبناء المملكة على إنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واصلا التقدير إلى «اليونيدو» على دعمه لتدريب دفعة من مدربي المعهد وتهيئتهم لتدريب مجاميع أكبر من الشباب.

وأضاف أن «مثل هذه البرامج التدريبية تساعد على تغيير نظرة العديد من الشباب إلى العمل الحر، لأنه برامج تدريبية علمية ومنهجية، تبدأ بإيجاد فكرة المشروع ثم إعداد دراسة الجدوى وصولا إلى مختلف التحليلات الإنتاجية والتسويقية والمالية للمشروع».

وأوضح أن معهد البحرين للتدريب بدأ منذ العام 1998 في توجيه الشباب نحو ثقافة العمل الحر وذلك عبر مقررات تدريبية في مختلف برامجه النظامية.

وفي الاتجاه ذاته، أشاد رئيس برنامج الأمم المتحدة للتنمية للصناعية حسين هاشم بتوجه وزارة الصناعة والتجارة في تبني العديد من برامج التدريب المهمة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تأهيل الشباب البحريني لتولي زمام المبادرة في المشاريع الصناعية المختلفة. كما أشاد بتوجه معهد البحرين للتدريب نحو تأهيل وإعداد الشباب البحريني للاندماج في مختلف مجالات العمل الحر وريادة الأعمال، مشيرا إلى أن اختيار مملكة البحرين من قبل اليونيدو لتكون مقرا للمركز العربي الإقليمي لتنمية وتدريب رواد الأعمال منذ العام 2001 إنما يعكس ريادتها في هذا المجال عربيا وإقليميا.

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً