العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ

رئيس الوزراء يعود إلى أرض الوطن

استقبلته جموع المواطنين محتفية بالتكريم الدولي لسموه

عاد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة إلى البلاد مساء أمس (الخميس) قادما من الجمهورية الفرنسية بعد زيارة شارك سموه خلالها في اجتماع الدورة 35 للجمعية العمومية لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم والتربية (اليونسكو).

واصطفت جموع المواطنين على طول الشارع المؤدي من مطار البحرين الدولي إلى جسر الشيخ عيسى حاملين اللافتات الترحيبية بمقدم سموه وتهنئته بهذا التكريم الدولي، حيث شاركهم رئيس الوزراء فرحتهم من خلال توقف موكب سموه لمصافحة المواطنين وشكرهم على شعورهم الوطني الأصيل.

وحيّا سموه المواطنين الذين حرصوا على استقباله لدى عودته من الجمهورية الفرنسية بعد أن كرمته منظمة اليونسكو ومنحت سموه ميدالية «ابن سينا الذهبية»، موجها الشكر لجلالة الملك ولشعب البحرين على الدعم والمساندة التي ساهمت في تقدير العالم والمنظمات الدولية ومتابعتها للإنجاز البحريني في مختلف المجالات والأصعدة.


لدى عودة سموه إلى أرض الوطن من فرنسا

المواطنون يستقبلون رئيس الوزراء على طول الشارع المؤدي للمطار

المنامة - بنا

اصطفت جموع المواطنين على طول الشارع المؤدي من مطار البحرين الدولي إلى جسر الشيخ عيسى حاملين اللافتات الترحيبية بعودة رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة إلى البلاد مساء أمس (الخميس) قادما من الجمهورية الفرنسية بعد زيارة شارك سموه خلالها في اجتماع الدورة 35 للجمعية العمومية لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم والتربية (اليونسكو).

وأبى المواطنون إلا أن يشاركوا في التعبير عن الفرحة بالإنجاز الدولي الذي حققه سمو رئيس الوزراء والذي جاء ليتمم عدة إنجازات حققها سموه من خلال التكريم الدولي من الدول والمنظمات الدولية.

وهنأت جموع المواطنين رئيس الوزراء بالتكريم الدولي حيث شاركهم سمو رئيس الوزراء فرحتهم من خلال توقف موكب سموه لمصافحة المواطنين وشكرهم على شعورهم الوطني الأصيل.

وحيا رئيس الوزراء المواطنين الذين حرصوا على استقبال سموه لدى عودته من الجمهورية الفرنسية بعد أن كرمته منظمة اليونسكو ومنحت سموه ميدالية «ابن سينا الذهبية»، موجها سموه الشكر لجلالة الملك ولشعب البحرين على الدعم والمساندة التي ساهمت في تقدير العالم والمنظمات الدولية ومتابعتها للإنجاز البحريني في مختلف المجالات والأصعدة.

وأكد سموه رئيس الوزراء لدى عودة سموه إلى البلاد أن المشاعر الوطنية الأصيلة التي أظهرها المواطنون للتعبير عن فرحتهم بالتكريم الذي حظينا به وهو تكريم لكل بحريني وبحرينية لأنهم شاركوا في الإنجاز الذي نجحنا في بلورته.

وكان سمو رئيس الوزراء قد ألقى كلمة خلال الاجتماع بين فيها دعم مملكة البحرين للرسالة النبيلة لليونسكو في نشر الثقافة والحفاظ على التراث الإنساني والثقافي، كما تم تكريم سموه في الاجتماع بمنحه ميدالية «ابن سينا الذهبية» تقديرا وتكريما لجهود سموه وإسهاماته على الصعيد الثقافي والتربوي والإنساني. والتقى سموه خلال الزيارة رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون، كما التقى سموه على هامش الزيارة برئيس جمهورية سيشل.

وعبر سمو رئيس الوزراء عن شكر وتقدير سموه لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للدعم والمساندة التي تحظى بها الحكومة من جلالته ما شجعها على بذل كل جهد لتحقيق تطلعات جلالة الملك وتلبية أمنيات المواطنين، لافتا إلى أن «يد كل مواطن شريكة في كل إنجاز حققه على الصعيد الداخلي أو الخارجي وفي مختلف المجالات لذا فتكريمنا هو تكريم للبحرين ملكا وشعبا ونسأل المولى عز وجل التوفيق لتحقيق المزيد من المنجزات، فهذا الشعب يستحق منا بذل كل جهد لإسعاده وراحته والله أسأل أن يمكننا من تحقيق ما نرجوه ونتمناه للمواطنين».

وقال سموه: «إن تكريمنا من اليونسكو سيعطينا الحافز ويزيد من إصرارنا على المضي قدما في خططنا وبرامجنا في رعاية مسيرتنا التعليمية والعمل من أجل أن تكون مملكة البحرين دوما موئلا للعلم والثقافة ومركزا للمنتوجات الفكرية والثقافية الفريدة وبيئة مشجعة على الحوار الثقافي والحضاري».

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة غادر الجمهورية الفرنسية أمس بعد زيارة عقد خلالها اجتماعا مع رئيس الوزراء بالجمهورية الفرنسية فرانسوا فيون.

وقد تم في الزيارة بحث سبل تدعيم العلاقات البحرينية الفرنسية ومجالات التعاون بين البلدين

واستعراض شامل للقضايا والتطورات الإقليمية والدولية. كما شارك سموه في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو إذ منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) رئيس الوزراء خلال الاجتماع ميدالية «ابن سينا الذهبية» وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها سموه في دعم الثقافة والتراث الإنساني ونشاطات اليونسكو وتطوير التعليم والإسهام في إنشاء المركز العربي للتراث العالمي في مملكة البحرين.

كما ألقى رئيس الوزراء كلمة أمام المؤتمر بين فيها أهمية تفعيل دور منظمة اليونسكو في النهضة الفكرية ونشر قيم التقارب والتسامح ودعم مملكة البحرين للأهداف السامية لمنظمة اليونسكو. والتقى سموه على هامش المؤتمر كبار المشاركين فيه وكبار المسئولين في اليونسكو.

وكان في وداع رئيس الوزراء بالمطار نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وعدد من المسئولين بديوان رئيس الوزراء وسفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية وعدد من المسئولين في الحكومة الفرنسية واليونسكو.

رئيس الوزراء يتلقى المزيد من التهاني بمنحه ميدالية «ابن سينا»

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أمس (الخميس) مزيدا من برقيات التهاني من كبار المسئولين بالدولة ووجهائها، وذلك بمناسبة منح سموه ميدالية «ابن سينا» من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، رفعوا فيها إلى سموه خالص التبريكات والتهاني بمنحه هذه الجائزة العالمية، تكريما للجهود التي بذلها في سبيل دعم مجالات الثقافة والتراث الإنساني.


رئيس الوزراء يشكر ولي العهد للتهنئة بمنحة ميدالية «ابن سينا»

بعث رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية شكر جوابيه إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك ردا على برقية سموه المهنئة لسمو رئيس الوزراء منحه ميدالية «ابن سينا الذهبية» من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وجاء في البرقية: «لقد اطلعنا بمزيد التقدير على برقية سموكم المهنئة لنا بمناسبة منحنا ميدالية ابن سينا الذهبية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وإننا إذ نعبر لسموكم عن شكرنا لمشاعركم نحونا التي نعتز بها كثيرا لنود أن نؤكد أن هذا التكريم إنما هو تقدير للمكانة المرموقة التي باتت تتبوأها مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والدولي استنادا إلى إنجازاتها العديدة في العديد من المجالات التنموية الرئيسية وهي الإنجازات التي تحققت بفضل تضافر جهود أبنائها وسعيهم المتواصل نحو تحقيق المزيد من التقدم والنماء لبلدنا العزيز».

العدد 2597 - الخميس 15 أكتوبر 2009م الموافق 26 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 4:47 م

      مبروك بوعلي

      ألف ألف مبروووووك
      ماشاء الله عليه بوعلي رافع راسنا
      وان شااء الله دووووووم افرااحنا يارب
      ودووم مكرمييينه

    • زائر 10 | 11:03 ص

      نحبك يا بوعلي

      سير كل شعب معاك يا بوعلي

    • زائر 4 | 3:48 ص

      رجل الهمه والعطاء

      عودة ميمونه يا سيدي بو علي وتطلب من الله ان يطيل في عمر سموكم في ظل ورعاية قائدنا الاعلى حفظه الله.

اقرأ ايضاً