العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ

"كيبكو": إطلاق شركة المنتجات التقاعدية الإقليمية من البحرين

"كيبكو": إطلاق شركة المنتجات التقاعدية الإقليمية من البحرين

الوسط – محرر الشئون المحلية

نقلت "االقبس" الكويتية عن نشرة بلومبيرغ قولها على لسان الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مشاريع الكويت سامر خنشت أن الشركة تخطط لتأسيس شركة بداية العام المقبل لبيع منتجات تقاعدية كجزء من مشروع توسع تجاري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف خنشت قائلاً: «نتمنى أن تبدأ الشركة في الربع الأول من العام المقبل ببيع منتجات تقاعدية وادخار على المدى الطويل، ونحن بصدد التوسع في أسواق عديدة».

وأضاف أن أسواق منتجات التقاعد في الشرق الأوسط تملك إمكانية ضخمة بسبب الطلب خاصة في السعودية. وأفاد بأن الشركة الجديدة سيتم تأسيسها على الأرجح في البحرين، في حين ستتوزع أفرعها في بلدان عربية عديدة. وحتى هذه المرحلة لم تحدد الشركة التي تتفاوض مع مزودين عالميين للحصول على دعم تقني في المشروع الجديد المنتجات التي ستبيعها.

وذكرت الشركة في السادس من أكتوبر أنها قد تجمع 500 مليون دولار من بيع سندات مدتها سبع سنوات، وكانت قد توقعت مضاعفة أرباحها هذا العام إلى حوالي 48 مليون دينار. وكشف خنشت أن السبب الرئيسي وراء دخول هذا السوق هو إدارة الالتزامات. وأن الأموال التي ستكون مبدئياً جزءاً من الدفعات الأولى التي تستحق في 2011، وقد تستخدم لتمويل عمليات استحواذ يجب أن تظهر كفرصة جاذبة، مضيفاً أن «كيبكو» قد تدخل السوق مجدداً هذا العام، في حال كان الأمر مجدياً من حيث إدارة الالتزامات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً