العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ

مقتل 10 مسلحين في قصف باكستاني لمخابئ «طالبان»

قال مسئول إن طائرات باكستانية قصفت مخابئ لـ «طالبان» في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود الافغانية، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين، على الأقل.

وقال الجيش الباكستاني إنه على استعداد لدخول منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية، المعقل الرئيسي لـ «طالبان - باكستان» ومجموعات «تنظيم القاعدة» بعد أسابيع من هجمات جوية ومدفعية استهدفت مواقع للمسلحين.

وقال أحد مسئولي الاستخبارات في المنطقة «شنت الطائرات عمليات قصف متتالية في قرى حول لادا، حيث دمرت عددا من المنازل التي يستخدمها مقاتلو طالبان».

وكانت لادا (30 كيلومترا شمال وانا، البلدة الرئيسية في وزيرستان الجنوبية)، معقلا لقائد طالبان السابق بيت الله محسود الذي قتل في قصف صاروخي نفذته طائرة أميركية من دون طيار في 5 أغسطس/ آب.

وأعلنت إسلام آباد في يونيو/ حزيران الماضي أنها ستشن عملية عسكرية حاسمة ضد شبكة محسود، ومنذ ذلك الحين يسحق الجيش مواقع لـ «طالبان» بعد إغلاق الطرق البرية الرئيسية وتعزيز الميليشيات المحلية المناوئة للحركة المسلحة.

إلى ذلك، فر نحو 90 ألف شخص منذ اغسطس من وزيرستان الجنوبية شمال غرب باكستان.

ويبدو أن حركة النزوح استؤنفت في الأيام الأخيرة بعد أن اعلنت إسلام آباد أن هذه العملية العسكرية باتت «وشيكة» بعد اربع عمليات انتحارية نفذتها «حركة طالبان».

ومن واشنطن، قالت «رويترز»، إن مشرعين أميركيين وادارة الرئيس باراك أوباما سعوا الثلثاء الى تهدئة مخاوف إسلام آباد بشأن شروط مرتبطة بمليارات الدولارات من المعونة غير العسكرية لباكستان، لكنهم اوضحوا أن التشريع لن يتم تغييره.

العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً