العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

وكيل «الأشغال» يتفقد العمل في إعادة إنشاء جسر سترة

قام وكيل وزارة الأشغال نايف عمر الكلالي أمس بزيارة لموقع مشروع إعادة إنشاء جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم.

وتأتي زيارة وكيل الوزارة، التي رافقه فيها كل من رئيس دائرة المشاريع الخاصة بإدارة مشاريع وصيانة الطرق سيد بدر علوي، ومدير المشروع مصطفى حسانين وفريق العمل بعد افتتاح المسارات العلوية لمشروع تقاطع خارطة البحرين ليتم التعرف عن قرب على التغيرات المستجدة في الحركة المرورية في تقاطع أم الحصم ليتم على إثرها عمل ما يلزم من أجل ضمان إنسيابية الحركة المرورية من دون التأثير سلبا على أعمال إنشاء المشروع.

وقد بدأ فريق العمل بإيضاح مراحل سير العمل للمشروع مبينا أن مقاول المشروع قام بتثبيت الجزء الأكبر من الدعائم العمودية في الجزء الشرقي من النفق ما أتاح له البدء في الحفر والعمل على تجهيز أرضية النفق تمهيدا لصبها على مراحل.

وأوضح فريق العمل في شرحه لوكيل الوزارة عن المشروع أنه من المؤمل الانتهاء من إنشاء الجزء الغربي من النفق بنهاية هذا الشهر، كما تم البدء في تشييد جسم الجسر العلوي الذي سيحمل الحركة المرورية بلا توقف من ميناء سلمان شرقا إلى سترة جنوبا.

إلى ذلك، ناقش الوكيل مع فريق العمل مجريات تنفيذ الجسور البحرية، والتي تسارعت أعمالها بصورة ملحوظة إذ أشار المقاول إلى أنه يركز حاليّا على الجسرين البحريين الغربيين ومن ثم سينتقل إلى الجسرين البحريين الشرقيين، مفيدا أنه تم مؤخرا إزالة الأعمال المؤقتة التي يستخدمها المقاول لبناء أعمدة الجسر الشمالي وذلك للمحافظة على انسياب كافٍ للتيارات المائية الداخلة إلى والخارجة من خليج توبلي.

وأوضح المقاول أن جميع أعمدة الجسر الشمالي انتهت، ويتبقى عمودان اثنان فقط للجسر الجنوبي من المتوقع الانتهاء منهما بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2009.

وأبدى الوكيل توجيهاته وملاحظاته إلى الطاقم المشرف على المشروع وحث استشاري المشروع والمقاول المنفذ على بذل المزيد من الجهد والعمل على تقليل أية تأخيرات محتملة على مدة المشروع.

العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 م

      !!!!!!

      أنشالله يخلصون الشغل بسرعة ويعطيهم العافية يا رب

اقرأ ايضاً