العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

«قطاع السياحة» يضع دراسة تفصيلية لتطوير «شجرة الحياة»

صرح الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الثقافة والإعلام أحمد علي النواخذة بأن قطاع السياحة وضع دراسة تفصيلية ومتكاملة تضم رؤية شاملة وتصورا متكاملا لتطوير موقع شجرة الحياة بحيث تأخذ الدراسة في اعتبارها المحافظة على مكانة هذه الشجرة وخصوصيتها والبيئة المحيطة بها.

وأضاف أن ذلك يأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء للعمل على وضع خطة متكاملة لتطوير موقع شجرة الحياة وعهده لقطاع السياحة مسئولية التطوير وإعداد التصاميم التي من شأنها أن تحوله إلى موقع سياحي متكامل العناصر والخدمات.

وتوقع النواخذة بدء العمل في تنفيذ هذا المشروع السياحي والبيئي المهم قريبا.

ولفت إلى أن شركة نفط البحرين (بابكو) أعلنت موافقتها على دعم ورعاية المشروع إيمانا منها بأهمية دعم توجهات الدولة في المحافظة على المواقع البيئية والطبيعية في مملكة البحرين، مؤكدا أن هذا الدعم يشكل خطوة أولى نحو تعاون مستقبلي أكبر بين قطاع السياحة وشركة بابكو ما من شأنه تحقيق مردود إيجابي على السياحة في مملكة البحرين يصب في صالح الوطن والمواطن البحريني.

وأضاف أن المشروع ينفذ في إطار الشراكة القائمة بين القطاع العام والقطاع الخاص وهو المبدأ الذي انتهجته وزارة الثقافة والإعلام في تنفيذ مشاريعها الثقافية والسياحية والتراثية التي تخدم الإنسان الذي يعيش على هذه الأرض وتعنى بتاريخه وأرضه وموروثه الثقافي بالإضافة إلى كل ما يتعلق بحاضره ومستقبله.

وأكد في هذا الشأن أهمية تعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين الخاص والعام الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي ومثمر على مملكة البحرين بشكل عام ويؤكد مكانتها الثقافية والتاريخية على خريطة العالم ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً