العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

غرفة للعزل في كل مستشفى خاص وصيانة جناح (13) بالسلمانية

قالت وزارة الصحة في تصريح خاص بـ»الوسط»، إنه تم الاتفاق مع المستشفيات الخاصة على أن يقوم كل منها بتوفير غرفة أو أكثر للعزل كشرط أساسي للترخيص لها.

وأشارت إلى أنها عقدت اجتماعا مع المستشفيات وأطلعتها على القرار وستقوم الوزارة باتخاذ السبل الملائمة للتأكد من التزام المستشفيات كافة بالقرار من خلال قيام مكتب التراخيص والسجلات بزيارات ميدانية إلى هذه المستشفيات للتأكد من تنفيذ هذا القرار.

وأضافت وزارة الصحة «كما يجري حاليا تحديث وصيانة جناح (13) المخصص للعزل بشكل عام في مجمع السلمانية الطبي بناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة».

وأوضحت الوزارة أنها ماضية في تنفيذ خطتها الوطنية لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير والتي تتضمن آليات معينة للتعامل مع الحالات البسيطة والمتوسطة والشديدة، وأشارت إلى أن خطتها مستمدة من خطة خليجية مرتكزة على منظمة الصحة العالمية والتي توضح طرق التعامل مع مختلف الحالات.

وواصلت وزارة الصحة «لقد قامت الوزارة بتحويل مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي بالكامل إلى مركز للعزل للحالات المتوسطة أوالحالات البسيطة التي لا تسمح ظروفها السكنية بغرفة عزل خاصة في المنزل، أولا يوجد من يعتني بالحالة المصابة، كما تم تخصيص غرفة للعزل لكل مركز صحي، تحسبا لعزل الحالات المعدية بشكل عام لحين نقلها إلى المستشفى إذا لزم الأمر لمنع انتقال العدوى للمرضى الآخرين».

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً