العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

البنعلي: نساند إعادة الهيكلة وتسريح المديرين لم يستهدف طائفة بعينها

قال رئيس نقابة عمال ألبا علي البنعلي إن النقابة تساند الهيكلة الجديدة التي يقوم بها مجلس إدارة شركة ألبا، وتدعم كل إجراء من شأنه تقليل الفساد، فليس من صالح عمال ألبا أن ينتشر الفساد فيها ما يعرضها للخسارة أو الخصخصة.

وأشار، في بيان من مجلس النائب بوصندل الذي استضاف البنعلي أمس، إلى أن المجموعة التي تم تسريحها كبدت الشركة خسائر كبيرة وحولت الشركة إلى ما يشبه العائلة; إذ التوظيف يتم بناء على القرابة والنسب من دون النظر إلى التخصص أو الكفاءة. وأدان البنعلي جميع محاولات تسييس إعادة الهيكلة وتسريح المديرين وإعطاءها بُعدا طائفيا، مستنكرا ادعاء أحد النواب أن التسريحات استهدفت المنتمين إلى طائفة واحدة، مؤكدا أن المسرحين من كل طوائف البحرين.

واستنكر إصرار بعض النواب والصحافيين على طأفنة عملية التسريح واتهام مجلس إدارة الشركة باستهداف المنتمين إلى طائفة بعينها، وقال: إن مالك إحدى الصحف يستخدم صحيفته للهجوم على الهيكلة الجديدة من أجل تصفية بعض الحسابات، ولمصالح خاصة لا علاقة لها بمصالح العمال ولا الشركة.

وذكر أن هذا التسريح سيوفر نحو مليون دينار سنويّا للشركة، وهذا شيء مهم لشركة ألبا التي هي مكلفة جدا للشعب البحريني; حيث تبيع الحكومة لها يوميّا 360 مليون قدم مكعب من الغاز بـ1.50 دولار في حين أن سعره العالمي يقدر بـ8 دولارات. وبسبب المصهر الخامس فإن احتياطي الغاز قد انخفض من العام 2017 إلى 2011.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:41 ص

      باحث عن الحق

      سمعنا قبل فترة عن شبهة قضية فساد في قسم المبيعات ألبا والحين القضية في المحاكم حسب الصحف، بعد فترة سمعنا عن قضية المليارات في المشتريات والمسؤولين في ألبا والنواب طبعاً سكتوا عن السالفه ، والحين على لسان رئيس نقابة ألبا يقول بأن بعض من المسرحين متورطين في قضايا فساد ولكن الشركة راح تكافأهم وإنتهى الموضوع. الحين السؤال ليش في القضية الأول قامت الدنيا وقعدت وتم إتخاذ كل الإجراءات إلي تي على البال ضدهم ولكن في القضية الثانية إلي أكبر بوايد وإنتهت. يامسؤول ألبا تذكر أن ربك يمهل ولا يهمل.

    • زائر 4 | 6:49 ص

      ؟؟

      أول مرة أشوف رئيس نقابة يصير محامي للشركة بدل ما يكون مدافع عن العمال

    • زائر 1 | 12:02 ص

      كوكو

      اذا احد العمال القداما عبر عن رأيه بما يدور حول الشبهات تتهمون الصحف بالهجوم وهذا القول غير صحيح اي واحد يتصرف دون حكمة ولو في بيته يحصل ردت فعل. ما بالك اتاهم وتسريح من قاموا برفع مستى الشركة بخبرتهم صاروا فاسدين ؟

اقرأ ايضاً