العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

وزير «النفط» يستعرض إنجازات البحرين في النفط والغاز والبتروكيماويات

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

12 أكتوبر 2009

استعرض وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين علي ميرزا الانجازات التي حققتها مملكة البحرين في قطاع النفط والغاز بصورة عامة وقطاع البتروكيماويات بصفة خاصة.

جاء ذلك لدى استقباله نائبة رئيس المجموعة وناشرة مجلة أسبوع الكيمياء الأميركية لين تاتوم في مكتبه صباح أمس بمناسبة زيارتها الحالية لمملكة البحرين، إذ تناول الوزير خلال الاجتماع التطور الكبير الذي شهده قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين والذي توج مؤخرا بتوقيع عدد من الاتفاقيات لتطوير هذا القطاع الذي يعد رافدا قويّا من روافد الاقتصاد الوطني.

وتأتي زيارة تاتوم للبحرين بمناسبة إصدار عدد خاص من المجلة الأميركية يتناول انجازات المملكة في قطاع النفط والغاز وذلك تزامنا مع احتفالات المملكة بمرور 10 سنوات على تولي جلالة الملك مقاليد الحكم.

كما استعرض ميرزا مع تاتوم الاستكشافات البحرية التي تشرف على تنفيذها الكثير من الشركات العالمية البارزة والمتخصصة بالإضافة إلى عمليات التطوير القائمة حاليّا في حقل البحرين.

كما صرح بأن مناسبة مرور 10 أعوام على تقلد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مهمات الحكم في مملكة البحرين مناسبة عزيزة على قلوب جميع البحرينيين وأن جلالته هو بالفعل مهندس التحول إلى الديمقراطية الحديثة في المملكة التي تفخر بتمتعها بأفضل التشريعات والقوانين والشفافية في المنطقة بأسرها.

وقال لقد شهدت المملكة طيلة عشر السنوات الماضية تغييرات جذرية قادت إلى إرساء بيئة سياسية واقتصادية مستقرة، مضيفا أننا جميعا ندين بكل هذا إلى الرؤية الحكيمة لجلالة الملك في تطور المملكة في شتى المجالات لتحقيق الرخاء والعيش الكريم لشعبه.

وأضف قائلا، أن هذا الحلم تحول إلى حقيقة بفضل دعم ومساندة رئيس مجلس الوزراء وولي العهد الأمين.

كما نوه بأن القيادة التي بادرت إلى إطلاق رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030، رسمت إطارا عمليّا لتنطلق منه جميع المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل تحقيق هذا الهدف السامي.

واختتم تصريحه بتوجيه الدعوة إلى الجميع للعمل بروح الفريق الواحد وبكل جد من أجل ترجمة كل هذا إلى واقع ملموس مستنيرين بالنهج الذي رسمته القيادة.

من جانبها، أعربت الصحافية لين تاتوم عن بالغ شكرها لوزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين علي ميرزا على ما حظت به من حفاوة وحسن استقبال، وعلى تزويدها بكل المعلومات لإعداد تقرير متكامل ومتميز عن مملكة البحرين، مبدية إعجابها بكل ما شاهدته في مملكة البحرين من تقدم وحضارة، مهنِّية الشعب البحريني بهذه المناسبة السعيدة.

يذكر أن المجلة ستصدر في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل وتعتبر مجلة أسبوع الكيمياء من المجلات المتخصصة في مجالات الكيماويات والبتروكيماويات والصناعات المتعلقة بها في العالم.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً