العدد 2315 - الثلثاء 06 يناير 2009م الموافق 09 محرم 1430هـ

«التوعية» يشعل الشموع في فعالية «دم الحسين يتحرك في غزة»

أقام مركز التوعية الحسيني بجمعية التوعية الإسلامية بالمنامة أمس (الثلثاء) فعالية «دم الحسين يتحرك في غزة» تضامنا مع غزة المحاصرة، ودعا إلى وقفات الحداد وإشعال الشموع وإعلان التضامن في مواكب العزاء. وشارك في الفعالية التي حضرها جمع غفير من المشاركين، رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيدمجيد المشعل ونائب رئيس كتلة الوفاق النائب خليل مرزوق مع مداخلات ومشاركات من قبل عدد من الشخصيات، وأشعلت الشموع ووقف الجميع وقفة حداد وتليت سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.

واعتبر المشعل أن «غزة اليوم بين الذلة والاستسلام وبين التضحية والشهادة والمقاومة، وأن عاشوراء اليوم حاضرة بقوة في غزة». وأوضح المشعل أن هناك تحركا لعدد من الفعاليات وحملات التبرعات التي سيتم التنسيق فيها مع جمعية التوعية، وكل ذلك جارٍ الإعداد والدراسة له.

من جانبه وأوضح النائب السيدحيدر الستري أن هناك تحديا صعبا ولكن بالصبر والصمود والتضامن والنصرة لغزة سيكون النصر حليفنا، منتقدا الصمت والتخاذل تجاه المجزرة في غزة، ومصورا أن غزة حاضرة في عاشوراء، وعاشوراء تتحرك في غزة.

أما الشيخ علي رحمة فقد ربط بين واقعة كربلاء والصمود في غزة، ووجد أن شعارات الحسين تحيى في كربلاء والانتصار الحقيقي هو بروز هذه الشعارات وتجسدها على واقع غزة.

العدد 2315 - الثلثاء 06 يناير 2009م الموافق 09 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً