العدد 2315 - الثلثاء 06 يناير 2009م الموافق 09 محرم 1430هـ

كاظم يطالب بوقف برامج التفرقة في تلفزيون البحرين

مؤكدا ضرورة احترام شعائر عاشوراء // البحرين

طالب عضو كتلة الوفاق النيابية سيدجميل كاظم بوقف ما أسماه برامج التفرقة والفتنية الطائفية التي تبث في تلفزيون البحرين والإذاعة، داعيا إلى احترام شعائر عاشوراء.

وقال كاظم: «نؤكد على ضرورة أن تتوائم سياسة وزارة الثقافة والإعلام في البحرين مع مشاعر الناس في شهر محرم الحرام، ولاسيما أن الدولة تعطي إجازة سنوية معروفة في تاسوعاء وعاشوراء، وحسنا قامت الدولة بإيقاف حفلات رأس السنة، لمصيبة غزة ومحنة الإخوة الفلسطينيين التي أدمت القلوب».

وتابع «من المفترض على الحكومة أن تراعي مشاعر فئة كبيرة من هذا الشعب، وخصوصا في ليلتي العاشر والتاسع، بحيث لا يفتر الإعلام الرسمي عن الغناء وغيره من الممارسات التي تخالف الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وهي مناسبة استشهاد أبي عبدالله الحسين (ع). وفي الوقت الذي تعطل الدولة مؤسساتها في هذين اليومين، ولها جهودها المشكورة وخصوصا في تعاون البلديات مع المواكب، وهذا ما نلحظه في الحافظ على البيئة وارتقاء مستوى النظافة وهي من الجهود المشتركة بين مؤسسات المجتمع الأهلي والمؤسسة الرسمية».

ولفت إلى أنه «من المؤسف جدا أن تلفزيون البحرين وإذاعة البحرين تأتي بمحاضرين في هذه الأيام وأكثرهم من الخارج يشككون في معتقدات فئة كبيرة من هذا الشعب، وهذا يأتي وكأنما في سياق منظم لتهوين واستهجان عقيدة هذه الفئة. فكيف تسمح وزارة الثقافة الإعلام لفئة من هؤلاء الذين يقتاتون على تفتيت وحدة المسئولين وخصوصا في ظل هذه الظروف العصيبة، وإننا أحوج ما نكون إلى كلمة السواء لتوحيد الكلمة في وجه العدو الصهيوني بعيدا عن هذه التجاذبات المقيتة. فكيف تسمح وزيرة الثقافة والإعلام أن تدشن عهدها بهذه البرامج التي تتهجم على عقيدة الناس».

وقال: «إنها جريمة مخالفة للعقيدة والدستور الذي ينص على احترام عقائد الآخرين، لذا أنا أطلب من وزيرة الثقافة والإعلام توقيف هذه البرامج التي تبث السموم في هذا الوطن، كما أوقف بعض الخطباء الموسومين بالخطاب الطائفي الذي أتمناه توقيفا رادعا، وكفا هذا الوطن جراحا ومصائب».

العدد 2315 - الثلثاء 06 يناير 2009م الموافق 09 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً