العدد 289 - السبت 21 يونيو 2003م الموافق 20 ربيع الثاني 1424هـ

جان بول بيلموندو

ولد في 9 ابريل/نيسان 1933، درس التمثيل في معهد «كونسيرفاتوا دو ارت درامتيكي» لمدة ثلاث سنوات ثم بدأ العمل في التمثيل في الخمسينات. قام بعمل تاريخه السينمائي في العام 1959 حين لعب دور مايكل بويكارد في التحفة الفنية التي قدمها جان لوم غودارد Breathless. وقد أدت موهبته الطبيعية كممثل والشخصية الجذابة التي يملكها الى جعل أعماله ممتعة للمشاهدين، كما قدم الكثير من الأفلام مع افضل مخرجي اوروبا واصبح احد اشهر الممثلين في فرنسا.

ظهر بيلموندو أولا في المرة الأولى مع الين ديلون في فيلم العام 1958ut Shut Up Beautiful، وقد كان ذلك الفيلم الثاني لديلون. وبعد ذلك قدما الكثير من الأفلام معا منها فيلم العصابات ذوو السمعة السيئة Borsalino الذي اخرجه جاك ديراي في العام 1970. قدم بيلموندو وديلون الكثير من الأعمال الساحرة على الشاشة كان آخرها فيلم Half a Chance الذي سخرا فيه من أدوارهما السابقة. بقي الاثنان صديقين لحد الآن ودائما يطلق ديلون على بيلموندو اسم «ذو القلب الكبير». وقد كان آخر افلامه هو فيلم Une Chance sur deux الذي قدمه في العام 1998.

جين فوندا

ولدت في نيويورك في 21 ديسمبر/كانون الاول 1937. والدها هو الممثل الاسطوري هنري فوندا كما كان شقيقها بيتر ممثلا موهوبا ومشهورا ايضا. درست التمثيل في اسـتوديـوهات اكرور الراقية في نيـويـورك وظهرت لأول مرة على الشاشة في العام 1960 بفيلمTall Story .

بعد تقديمها لعدد من الأعمال الجيدة في الولايات المتحدة، بدأت عملها في أوروبا إذ التقت بروجر فاديم (وهو نفسه الذي ساعد بريجيت باردو وكاترين دينوف على تحقيق قفزات في مجال التمثيل) إذ قامت ببطولة أفلام كلاسيكية مثل Barbarellam و La Ronde & La Curee وفيلم العام 1968 Tre Passi nel delirioوهو الفيلم الذي شكل ثاني لقاء لها بألين ديلون إذ كان الأول هو فيلم الرعب The Love Cage الذي اخرجه رينيه كليمنت في العام 1964. وقد اطلقت حول جين والين الكثير من الشائعات بشأن وجود علاقة بينهما ومنذ ذلك الحين كسبت فوندا شهرة كبيرة كإحدى اعظم ممثلات اميركا الجدد، وقد كان آخر فيلم قدمته هو فيلم Agnes of God في العام 1985

العدد 289 - السبت 21 يونيو 2003م الموافق 20 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً