العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ

«الهلال الأحمر» تفتتح دورتها التوعوية الصحية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يونيو 2003

افتتحت جمعية الهلال الأحمر البحريني أمس دورتها التوعوية الصحية التي تستمر لمدة أسبوع بحضور ومشاركة أعضاء من إحدى عشرة جمعية.

وبدأت الدورة التوعوية بمحاضرة توعوية عن مرض السكر لمنسقة الصحة المدرسية مريم الملا هرمس، كما ألقت رئيسة قسم التثقيف الصحي في وزارة الصحة أمل الجودر كلمة ترحيبية أوضحت فيها أن هذه الدورة تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، وأكدت أن رفع الوعي الصحي والاجتماعي لدى أفراد المجتمع يشكل اللبنة الأساسية لخلق مجتمع واع ومثقف وقادر على اتخاذ القرارات المهمة في حياته. وأشارت الجودر إلى أن الهدف من هذه الدورة هو تزويد المشاركين بالمعلومات الأساسية والضرورية للحفاظ على صحتهم، وتم اختيار الموضوعات بعناية فائقة لتشمل الأمراض المزمنة كالسكر والسرطان والأغذية المعدلة وراثيا أو الوقاية من شبح الأيدز ثم أساليب التواصل بين أفراد الأسرة وطرق تنمية تقدير الذات لدى الأطفال. حضر في الدورة 37 مشاركا من أعضاء الجمعية البحرينية لتنمية المرأة، جمعية العمل الوطني، جمعية تنظيم الأسرة، جمعية البحرين النسائية، جمعية البحرين الخيرية، جمعية فتاة الريف، جمعية الصحة والسلامة، جمعية رعاية الطفل والأمومة وجمعية نهضة فتاة البحرين.

يذكر أن فعاليات الدورة تستمر حتى أسبوع وتشتمل على محاضرتين الأولى عن الأغذية المعدلة وراثيا ويلقيها رئيس قسم مراقبة التغذية عبدالله أحمد، والثانية عن الوقاية من السرطان ويلقيها مدير برنامج مكافحة الأيدز ميسر صبري اليوم الأحد. وتعقبها الاثنين محاضرة عن الأيدز تلقيها مديرة برنامج مكافحة الإيدز سمية الجودر، ومحاضرة عن التواصل بين أفراد الأسرة وتلقيها المشرفة في مستشفى الطب النفسي مريم طرادة الثلثاء، وتختتم الفعاليات بمحاضرة لرئيسة قسم التثقيف الصحي عن سبل تنمية تقدير الذات لدى الأطفال الأربعاء

العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً