العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ

الموالي: التمييز مرض خطير ينخر في المجتمع

قال النائب جاسم الموالي في لقائه مع أهالي الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية أن التمييز في الوظائف مرض خطير ينخر في المجتمع وعلى الحكومة الحد منه بشتى السبل.

ودار في اللقاء الحديث عن بعض الملفات الساخنة مثل التعديلات الدستورية والبطالة والتمييز الطائفي والتجنيس وتقسيم الدوائر الانتخابية كما وردت مداخلات من الحضور عن موضوع الإسكان وما الذي قدمه المجلس النيابي حتى الآن للمواطنين وكذلك عن الأراضي التي «استولت» عليها وزارة الاعلام فلا هي نقبتها ولا هي اعادتها الى وزارة الأشغال والإسكان لينتفع بها المواطنون، وبهذا الصدد تعهد النائب الموالي بأن يتقدم بسؤال إلى وزير الاعلام بهذا الخصوص وكذلك اقتراح برغبة مع بعض زملائه لوزارة الاعلام للاسراع في تنقيب هذه الأراضي - هي كثيرة ومنتشرة في جميع محافظات المملكة - ومن ثم إعادة تملك الأراضي الى وزارة الأشغال والإسكان لتقوم الأخيرة بتوزيعها على المواطنين كقسائم سكنية.

وأجمع الحضور على ان موضوع التمييز الطائفي والوظيفي مرض خطير ينخر في المجتمع وعلى الحكومة اتخاذ إجراءات عملية للقضاء عليه. وأقل هذه الإجراءات حسبما اتفق المجتمعون هي تشكيل لجنة للنظر في التعيينات والترقيات في القطاعين العام والخاص وتشريع قانون يجرم التمييز بكل اشكاله في المملكة وتشكيل جمعية لمكافحة التمييز للنظر في الشكاوى التي ترد من المواطنين بهذا الخصوص

العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً