العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ

عودة الوفد البحريني بعد مشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي

الظهراني يشيد بالنتائج

عاد الى البلاد ظهر أمس رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني على رأس وفد من مجلسي الشورى والنواب قادما من العاصمة اللبنانية بيروت بعد أن شارك في أعمال الدورة الثالثة والاربعين العادية لمجلس الاتحاد البرلماني العربي التي عقدت هناك في الفترة من الثاني الى الرابع من يونيو/ حزيران الجاري. كما ألقى كلمة وفد مملكة البحرين أمام الدورة. وتم خلال اعمال هذه الدورة مناقشة مجمل القضايا المدرجة على جدول الاعمال وهي تقرير الامين العام بشأن انشطة الاتحاد منذ الدورة الاربعين لمجلس الاتحاد، والوضع الراهن ودور البرلمانيين العرب في مواجهة التحديات، مساندة كفاح الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة، دعم الشعب العراقي الشقيق، دعم سورية ولبنان ضد التهديدات الموجهة اليهما، السوق العربية المشتركة، البرلمان العربي الموحد، النشاط الدولي والاقليمي للاتحاد إضافة الى خطة عمل الاتحاد للعام 2003 والشئون المالية للاتحاد.

وأشاد رئيس مجلس النواب في تصريح أدلى به لدى عودته بالقرارات والتوصيات التي توصل اليها الاتحاد البرلماني العربي وأكد أهمية انعقاد هذه الدورة في هذه المرحلة إذ إن الامة العربية أحوج ما تكون الى التضامن ودعم الصف بعد الحرب الاخيرة على العراق... وقال إن انعقاد هذا المؤتمر في هذه الفترة يؤكد تضامن الدول العربية مع لبنان وسورية.

وأضاف خليفة بن أحمد الظهراني إن القرارات التي صدرت عن الاتحاد البرلماني العربي تؤكد كذلك وقوف الامة العربية مع الشعبين الفلسطيني والعراقي وضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية والالتزام بالعمل العربي المشترك، وقال إن هذه الدورة أكدت في بيانها الختامي فكرة إقامة البرلمان العربي الموحد ووصف ذلك بانه يعد تفعيلا لجامعة الدول العربية. ونوه بدور وفد البحرين المشارك في أعمال اللجان المنبثقة عن هذه الدورة. وأعرب رئيس مجلس النواب في ختام تصريحه عن شكره وتقديره للبنان رئيسا وحكومة وشعبا على حسن الترتيبات والاعداد لاعمال هذه الدورة وكرم الضيافة والوفادة ما كان له الأثر الطيب في نجاحها والخروج بقرارات تخدم أهداف الاتحاد البرلماني العربي... وقد ضم الوفد أمين عام مجلس النواب عبدالناصر محمد جناحي والنواب جاسم عبدالعال، وجهاد حسن بوكمال وغانم فضل البوعينين ومدير مكتب الرئيس يوسف أحمد الرويعي. وكان في استقباله بالمطار سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة محمد شكيب الحجار والنائب الاول لرئيس مجلس النواب عبدالهادي مرهون والنائب الثاني لرئيس المجلس الشيخ عادل عبدالرحمن المعاودة وعدد من النواب وكبار المسئولين بالامانة العامة لمجلس النواب

العدد 275 - السبت 07 يونيو 2003م الموافق 06 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً