العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

البحرين تستضيف اجتماع «أجهزة التقاعد» و«التأمينات» بدول المجلس أكتوبر الجاري

المنامة - الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي 

08 أكتوبر 2009

أفادت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أمس بأنها تستضيف خلال الفترة 11-12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري فعاليات الاجتماع الدوري التاسع لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن هذا الاجتماع ستنظمه «الهيئة» بالتنسيق والتعاون مع الأمانه العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في إطار استضافة مملكة البحرين للفعاليات واللقاءات الخليجية التي تسعى إلى بحث ومتابعة كل الأمور والمواضيع التي تمس مجمل الأنظمة التقاعدية والتأمينية.

وأشار إلى أن مملكة البحرين ممثلة في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي قد استضافت خلال الفترة الماضية عددا من الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات المماثلة التي بحثت تطوير الأنظمة والإجراءات التقاعدية والتأمينية المعمول بها, والتي قد شهدت نجاحا كبيرا وخاصة على صعيد أوراق العمل والأطروحات المقدمة من قبل المشاركين من خبراء وكبار المسئولين والباحثين بالهيئات والمؤسسات التقاعدية والتأمينية بكل الدول الخليجية وغيرها.

وأكد أن الاجتماع المقبل سيسهم في متابعة تطورات تطبيق نظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم, بالإضافة إلى دراسة تنفيذ المشاريع الاستثمارية المشتركة, فضلا عن العمل على متابعة توصيات الندوات التي تعقد سنويا ودوريا على مستوى دول مجلس التعاون والتي تستضيفها أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بصفة مستمرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي أنه من المقرر أن يتم خلال أعمال الاجتماع العمل على تنسيق المواقف المشتركة بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في الاجتماعات الدولية والإقليمية, إلى جانب ذلك سيتم متابعة جميع أعمال ومستجدات اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون.

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:12 ص

      مهم الى من يهمة الامر

      الله يستر علينا اذا تقاعدنا بنحصل على معاش لو لا لان الفار اكل كل شي والي يعطونهم معاش التقاعد من عندي ومن عند غيري الله كريم

اقرأ ايضاً