العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

«الوسط» تحصد جائزة حمد بن رجب للتميّز في مهرجان «بوري الثقافي»

حصدت صحيفة «الوسط» جائزة حمد بن منصور بن رجب للتميّز في العمل الصحافي، وذلك في ختام مهرجان بوري الثقافي الأول، ومسابقة الحاج حسن العالي الثقافية، الذي أقيم مساء أمس (الخميس) بمدرسة بوري الابتدائية للبنات، برعاية وزيرة الثفافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وكرّم وزير الدولة منصور بن رجب الزميل قاسم حسين، الذي منحت له الجائزة.

وأحرز نادي العكر الثقافي والرياضي المركز الأول في مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية السادسة، برصيد 8 نقاط، فيما جاء مركز شباب النعيم في المركز الثاني، بعد أن جمع 6 نقاط، أما نادي المالكية فكان في المركز الثالث برصيد نقطتين، وفي المركز الرابع جاء نادي سند الذي لم يتمكن من إحراز أية نقطة.


فيما أحرز «العكر» لقب مسابقة العالي الثقافية

«الوسط» تفوز بجائزة حمد بن رجب للتميّز في العمل الصحافي

بوري - علي الموسوي

فازت صحيفة «الوسط» بجائزة حمد بن منصور بن رجب للتميّز في العمل الصحافي، وذلك في ختام مهرجان بوري الثقافي الأول، ومسابقة الحاج حسن العالي الثقافية، الذي أقيم مساء أمس (الخميس) بمدرسة بوري الابتدائية للبنات.

وكرّم وزير الدولة منصور بن رجب الزميل قاسم حسين، الذي منحت له الجائزة.

هذا وأحرز نادي العكر الثقافي والرياضي المركز الأول في مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية السادسة، برصيد 8 نقاط، فيما جاء مركز شباب النعيم في المركز الثاني، بعد أن جمّع 6 نقاط، أما نادي المالكية فكان في المركز الثالث برصيد نقطتين، إلا أن المركز الرابع فكان من نصيب نادي سند، فلم يتمكن من إحراز أية نقطة.

وحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 1500 دينار ودرع المسابقة، وألف دينار جائزة الفائز بالمركز الثاني، أما الثالث فكانت جائزته 500 دينار.

من جهتها، قالت وزير الثقافية والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «إن تسجيل قلعة البحرين كأول موقع ضمن قائمة التراث العالمي يدفع لتسجيل موقعين آخرين يتم الإعداد لهما وهما سلسلة تلال عالي الذي تطمح لأن تكون في قائمة التراث العالمي لحمايتها، إضافة إلى مسار اللؤلؤ الذي سيساهم في تعزيز رؤية البحرين الاقتصادية».

وأضافت خلال إجابتها على أحد أسئلة المسابقة، أن الحدث المهم الذي تستضيفه المملكة العام 2011 إذا تم اختيار البحرين عاصمة للثقافة هو انعقاد لجنة التراث العالمي وهو ما يتطلب حملة انتخابية كبيرة وجهدا جبارا، وهو كذلك تحدٍ كبير للذين راهنوا على حصول البحرين على عضوية هذه اللجنة، فدخول البحرين للجنة تعبير عن الحب لهذا الوطن الجميل والطموح للوصول لأعلى المراتب. وأشارت إلى أن هناك خبراء مختصين فتحوا أبواب الدخول للجنة وتقديمها بشكل نموذجي كما قدمت البحرين نفسها.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها «بهذه الاحتفالية الناجحة التي حملت عنوان «ثقافات مترابطة»، لتكون خطابا عالميا ومدخلا للمهتمين في كل المجالات»

وأكدت وزير الثقافة والإعلام أن الحضور الكثيف من مختلف المناطق في ختام المهرجان والمسابقة دليل على وعيهم بالثقافة، متمنية للقائمين عليه دوام التوفيق والاستمرار. وشهد حفل ختام مهرجان بوري الثقافي الأول، الذي يقام برعاية وزير الثقافة والإعلام الشيخ مي بنت محمد آل خليفة، حضور وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، ووزير الدولة منصور بن رجب، إضافة إلى عدد من المسئولين والنواب.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة الحاج حسن الثقافية السادسة ناصر الهاشمي: «إن الثقافة محور الترابط والتراث والحضارة، وإن استشراق الشعوب في ثقافتها وتعاليمها»، مشيرا إلى أن «المشروع الذي تقوم به عائلة الحاج حسن العالي للعام السادس على التوالي أتى بثماره على شعب البحرين، وأصبحت المسابقة رافدا من روافد الثقافة والمعرفة».

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:33 ص

      صحفي لا تغره الاموال

      صحفي نزيه ولا يخشى لومة لائم في قول كلمة الحق ولا تغره الاموال كما غرت غيره
      ثانيا فريق المالكية أحرز اربع نقاط وليس نقطتين

    • زائر 1 | 2:59 ص

      سنداوي

      ابارك لصحيفتنا المفضله الوسط على المركز الاول كما ابارك الى نادي العكر بنيله المركز الاول في المسابقه وايضا احب ان اشيد بمشاركة نادي سند في المسابقه واتمنى له في المسابقات القادمه تحقيق نتائج طيبه

اقرأ ايضاً